أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

لاجئ سوري "عرقلته" صحفية مجرية فطلبته إسبانيا للتدريب

- متابعة

يصلُ إلى إسبانيا، اليوم الخميس (17 سبتمبر 2015)، اللاجئ السوري أسامة عبد المحسن (الذي تعرض للعرقلة عمدًا من صحفية عند الحدود المجرية)، من أجل تأهيله للعمل مدربًا لكرة القدم.

واشتُهرعبد المحسن عقب انتشار مقطع يُظهر صحفية مجرية وهي تُعرقله بقدمها عمدًا، وتُسقطه أرضًا مع طفله، بينما كان يركض محاولا الفرار من الشرطة، في التاسع من سبتمبر الجاري.

وقال ميجيل أنجيل جالان، من المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم في خيتافي: "نحن مركز وطني لمدربي كرة القدم، لذا فكرنا في مساعدة مدرب زميل". وأضاف في تصريح إذاعي نقلته "سكاي نيوز عربية":

"بما أنه كان لدينا عائق اللغة العربية، فإن أحد طلابنا وهو محمد لبروزي، تطوّع للمساعدة في الترجمة والذهاب إلى ألمانيا" للبحث عنه.

ودرب عبد المحسن نادي الفتوة في دير الزور شرقي البلاد، في دوري الدرجة الأولى السوري، ومن المتوقع أن يستقبله رئيس بلدية خيتافي. وأكد جالان أن "الأهم من ذلك، هو أنهم سيحصلون على مسكن وطعام وملبس، بالإضافة إلى العمل الذي سنقدمه له مدربًا".

وأعلن مديرُ المركز العمل على استقبال زوجته، وابنته وابنه الآخر، الموجودين في تركيا حاليًّا، ومساعدته في الحصول على لجوء سياسي.

واستقبلت إسبانيا أكثر من 17 ألف لاجئ من مئات الآلاف الذين وصلوا إلى أوروبا منذ يناير الماضي، وأغلبهم من الفارين من الحرب في سوريا.

تجدر الإشارةُ إلى أن الصحفية المجرية بترا لاسزو، التي عرقلت عبد المحسن، طُردت من القناة التلفزيونية التي كانت تعمل فيها، بسبب هذا التصرف

Total time: 0.0865