أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذه أبرز ما قاله صالح في كلمته بمناسبة عيد الأضحى المبارك مساء اليوم ويكشف عن أخطر ما واجهته اليمن

- خاص
وجه الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح خطاب إلى أعضاء حزبه المؤتمر الشعبي العام و وما وصفهم بـ "أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وكافة ابناء شعبنا اليمني" بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 
وتطرق صالح في كلمته إلى مواضيع عديدة، منها وضع حجاج بيت الله الحرام وأداءهم المشاعر والمناسك المختلفة قبل ان يتطرق إلى منع اليمنيين من الحج، من قبل السلطات السعودية.
 
وكشف صالح في كلمته إلى أن اخطر ما وجهته اليمن غلى الإطلاق هي إشعال الفتن المذهبية والطائفية بين أبناء الأمة الإسلامية في العديد من الأقطار العربية والإسلامية وهو ما يعتبر أشد وأخطر ما واجهته وتواجهه بلادنا في محاولة لتمزيق الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي المتماسك والراسخ, وهو ما نشدد على التحذير من التمادي فيه، بحسب قوله.
 
ودعا صالح إلى التصدي للعدوان وايقاف الاحتراب الداخلي، بين الأطراف المتحاربة حسب قوله وتفويت الفرصة أمام الأعداء الذين يعملون على التفتيت والتمزيق للوطن العربي لصالح أمن وسلام إسرائيل ونهب الثروات العربية وقتل ما تبقى من روح الإباء والثورة العربية الصامدة.
 
ايض تطرق صالح إلى ذكرى ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر "مؤكذا على الإيمان الراسخ واليقين الثوري الحي بأن الثورة اليمنية الخالدة (26 سبتمبر و 14 أكتوبر) ستظل حية ومتنامية في وجدان كل أبناء شعبنا اليمني الحر الثائر.. ويزداد عنفوانها مع تجدد التحديات ويقوى مراسها في مقاومتها والتغلب عليها وتجاوز كل المؤامرات, وأن الشعب اليمني الأبي سيظل في مواقفه المبدئية الثابتة في الانتصار لحقه في التمتع بالحرية وحكم نفسه بنفسه وفي الممارسة الديمقراطية بعد أن تخلص وإلى الأبد مع فجر السادس والعشرين من سبتمبر من الحكم الإمامي الكهنوتي المتخلف وتحرر من الاستعمار البريطاني البغيض ومضى في معركته المتمثلة في القضاء على الجهل والظلم والعبودية".
 
وكما شدد على أن حزبه يدعم الحوار فإنه حيا ابناء مأرب ايضا على وقوفهم إلى جانب الوطن حسب قوله موضحا انهم حرصوا "على عدم أن تكون مناطقهم ساحة أو ممراً لممارسة الغزاة عدوانهم على إخوانهم في بقية المناطق والمحافظات وتدمير مقدرات الوطن".
 
 

Total time: 0.0508