أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

اجتماع اسرائيلي لبحث منع وصول أسطول المساعدات الدولية إلى غزة

- أ.ف.ب

افادت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الحكومة الامنية الاسرائيلية عقدت اجتماعا الاثنين لليوم الثاني على التوالي لاستكمال بحث سبل ايقاف اسطول المساعدات الدولي القادم الى قطاع غزة في الايام المقبلة لكسر الحصار المفروض عليه منذ خمس سنوات.

ومن المقرر ان تبحر هذا الاسبوع عشرات السفن من اليونان وعلى متنها ناشطون من 22 دولة كجزء من اسطول الحرية الذي يحمل مساعدات انسانية الى القطاع على الرغم من تحذيرات اسرائيل ومعارضة الامم المتحدة.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان"الوزراء قرروا امس عدم السماح للسفن بالرسو في قطاع غزة الا انهم سمحوا لها بتفريغ حمولتها في اشدود (ميناء اسرائيلي)،او في ميناء العريش في مصر".

واضافت الاذاعة"ان لم يتم العثور على اسلحة او ذخيرة سيتم نقل الحمولة الى قطاع غزة".

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان مصر وافقت بالفعل على ان ترسو السفن في ميناء العريش الواقع على بعد 50 كيلومتر غرب الحدود المصرية مع القطاع.

وحتى الان لا يوجد اي تعليق رسمي على المناقشات الوزارية.

وقال مصدر سياسي لجريدة اسرائيل هايوم المجانية المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان "قواتنا مستعدة لوقف الاسطول وعدم السماح للقوارب بالوصول الى غزة".

وذكرت الصحيفة ايضا ان قائد البحرية الاسرائيلية اليعزر ماروم قال للوزراء ان عناصره جاهزون بشكل افضل مما كانوا عليه في ايار/مايو 2010 عندما شنت البحرية الاسرائيلية هجوما على السفينة التركية مافي مرمرة في الاسطول الاول وقتلت تسعة اشخاص من بين الركاب.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وعدة قادة دوليين عارضوا انطلاق الاسطول وحذرت واشنطن رعاياها من محاولة الانضمام اليه.

Total time: 0.06