أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نائب الرئيس يعترف بفقدان حكومته خمس محافظات، وموعد رجوع الرئيس صالح يحدده الاطباء

- سي ان ان
أقر نائب رئيس الجمهورية في اليمن، عبدربه منصور هادي، بأن الحكومة اليمنية فقدت سيطرتها على نحو خمس محافظات في جنوب البلاد، كما اعتبر أن الوضع الأمني يعاني من حالة تردي شديدة، مما ينذر بمزيد من التدهور على الساحة الداخلية للدولة العربية الواقعة في جنوب شبه الجزيرة العربية.

وخلال المقابلة التي امتدت إلى قرابة الساعة، مع السي ان ان الاميركية تحدث عبدربه عن ظروف إصابة الرئيس اليمني خلال الهجوم الذي وصفه بـ"محاولة اغتيال"، إلا أنه نفى أن يكون هناك موعد محدد لعودة صالح إلى اليمن، مشيراً إلى أن قراراً بهذا الشأن يحدده الأطباء الذين يشرفون على علاجه في المملكة العربية السعودية.

وقال إنه رأى صالح مباشرة بعد الهجوم الصاروخي الذي استهدف مسجد القصر الرئاسي، مشيراً إلى أنه شاهد قطعة خشب تخترق صدر الرئيس البالغ من العمر 68 عاماً، كما أن وجهه وذراعيه والجزء العلوي من جسمه أصيبت بحروق مختلفة، إلا أنه أشار إلى أن الحالة الصحية للرئيس تتحسن يومياً.

كما سعى عبدربه إلى الرد على ادعاءات المعارضة بأنه لا يمتلك أية صلاحيات تمكنه من إنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها اليمن، في خضم احتجاجات شعبية حاشدة تنادي برحيل نظام صالح، مؤكداً أن لديه صلاحيات مطلقة للتوقيع على مبادرة جديدة لتسوية الأزمة اليمنية، تحظى برعاية الأمم المتحدة.

مقتل خمسة جنود في معارك بجنوب اليمن

اعلن مصدر عسكري ان خمسة جنود قتلوا وان ستة آخرين اصيبوا في معارك جديدة مع عناصر يعتقد انهم من تنظيم القاعدة الخميس قرب زنجبار في جنوب اليمن.

واضاف المصدر ان الجيش استعاد نتيجة هذه المعارك السيطرة على ملعب الوحدة الذي يبعد بضعة كيلومترات عن زنجبار كبرى مدن محافظة ابين

Total time: 0.0556