أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

يوم الخميس الموافق 7 يوليو موعد جديد لاستئناف الدوري اليمني لكرة القدم

- صنعاء
أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم أن أندية دوري الدرجة الأولى وافقت على استئناف مباريات الدوري بدءا من يوم الخميس 7يوليو بجدول مضغوط تلعب فيه الفرق مباراتين في الأسبوع مع مراعاة سرعة تتابع مواجهتها لفرق المنطقة الواحدة خلال 48 ساعة حتى توفر في الوقت ومصاريف السفر.

وقال الموقع الالكتروني للاتحاد أن اجتماعا عقد اليوم الخميس بمقر الاتحاد وضم مندوبي أندية الدرجة الأولى، وترأسه د. حميد شيباني أمين عام الاتحاد، وحضره عدد من أعضاء لجنة المسابقات، نوقشت خلاله التحضيرات الجارية لاستئناف دوري النخبة، والآلية الجديدة التي سيتم إتباعها في جدول مباريات الدوري.

وفيما لم تتسنى معرفة حقيقة موافقة الأندية اليمنية، نشرت صحيفة الجمهورية اليمنية، اليوم الخميس، تصريحات صحفية أكدت عزم لجنة المسابقات تقديم استقالتها مجتمعة إن واصل الاتحاد تعنته وأصر على استئناف الدوري الذي ترفضه تسعة أندية بحسب رسائل رسمية.

وقال الاتحاد في بلاغه المنشور على موقعه الالكتروني:" بعد نقاش مستفيض أقر المجتمعون بالأغلبية على استئناف الدوري يوم الخميس الموافق 7 يوليو الجاري وذلك وفقاً للآلية التي تقضي بإقامة المباريات بالنظام الموجه وبطريقة مضغوطة بما يساهم في انتهاء الدوري قبل شهر رمضان المبارك ، بحيث يخوض الفريق مبارياته مع الفرق التي يتواجد في محافظتها وعلى سبيل المثال يخوض فريق شباب البيضاء مباراته الأولى مع فريق العروبة في صنعاء ويبقى الفريق في صنعاء لمدة 48 ساعة ثم يخوض مباراته الثانية أمام فريق وحدة صنعاء بحسب النظام الجديد ووفقاً لجدول الدوري".

كما تم التأكيد على أن اتحاد كرة القدم يعتزم استئناف دوري الدرجة الثانية وتصفيات الدرجة الثالثة عقب شهر رمضان المبارك.

وكان الاتحاد اليمني اقر نهاية الأسبوع الماضي استئناف الدوري يوم السبت المقبل 2يوليو، وهو القرار الذي أعلنت سبعة أندية رفضها له من أصل 14 ناد تشارك في البطولة كما سبق وان اقر الاتحاد اعتبار 2 (حسان والرشيد) منها هابطة بسبب الغياب ليرتفع عدد الأندية الرافضة إلى تسعة.

Total time: 0.0568