أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر يمني يقول: الأطباء تتخوف من تعرض وجه صالح للأتربة وراء تأجيل خطابه

-
مع استمرار تأجيل الخطاب المرتقب للرئيس علي عبدالله صالح، الذي كان يفترض أن يبث أمس الجمعة، أكد مسؤول رفيع في الرئاسة اليمنية في تصريحات لـ «عكاظ» أن تأجيل بث خطاب الرئيس صالح يعود لقرار الأطباء المعالجين له، لأسباب طبية بحتة. وأفاد السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني أحمد الصوفي «لقد تحدثنا مع الأطباء المعالجين للرئيس حول رغبتنا في نقله من المستشفى الذي يعالج فيه إلى قصر المؤتمرات بالرياض، وقمنا بتجهيز الاستديو لإجراء الحوار، لكنهم نصحونا بعدم مغادرته المستشفى في الوقت الراهن خاصة أنه كان قد أجرى عددا من العمليات التجميلية، وأن خروجه من المستشفى قد يعرض وجهه إلى الأتربة والغبار الذي قد يؤثر على مسار العملية التجميلية». وقال «إن التجهيزات الفنية جاهزة وننتظر قرار الأطباء بالسماح لتوجهه لتسجيل كلمته التي لم يحدد موعدا لها». وكشف الصوفي أنه زار الرئيس اليمني في جناحه الطبي مؤخرا في الرياض وتحدث معه حول تطورات الأوضاع في اليمن، مؤكدا أن الرئيس بصحة جيدة ويتابع شؤون اليمن. 

وأشار إلى أنه رافقه خلال الزيارة وزير الخارجية أبو بكر القربي ووزير الصحة حيث حملهم رسالة شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي لمواقفهم الإيجابية تجاه اليمن التي عبرت عن عمق الأخوة والصداقة بين البلدين.

وأكد الصوفي أن الرئيس خلال حواره كان حريصا على تذليل العقبات التي تواجه الشعب والعمل على لم شمل كافة الأطراف للحوار الوطني. وكشف الصوفي أنه قام بزيارة رئيس الحكومة علي محمد مجور ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ورئيس البرلمان يحيى الراعي وكبار المسؤولين اليمنيين في المستشفى، حيث تحدثوا معه عن تفاصيل حادثة كيفية الاعتداء على مسجد النهدين، مؤكدا أن جميع أركان الحكومة تجاوزوا مرحلة الخطر وتماثلوا للشفاء.

إلى ذلك، أوضح قيادي في حزب المؤتمر الحاكم لـ «عكاظ» أنهم لا يمانعون في نقل السلطة لنائب الرئيس ولكنهم يخشون من انقلاب المعارضة على النائب بعد نقل السلطة كما حدث مع الرئيس علي عبدالله صالح.
المصدر : عكاظ

Total time: 0.0505