أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

تسرب نفطي بحري في خليج بوهاي الصيني

- صباح الذيباني
 علمت  صحف صينيه عن مصادر مطلعة يوم 30 يونيو هذا العام تفاصيل حادثة تسرب نفطي بحري في بوهاى بشرق الصين من مشروع مشترك بين مؤسسة الصين الوطنية للنفط البحري (CNOOC)و شركة "كونوكو فيليبس" الأميركية. وقال المسؤول عن الدعاية للشركة كونوكو فيليبس أن الشركة مسؤولة على جانب التشغيل لكن ليس لديه أي إجابة عن الوضع الحالي للتسرب النفطي وكيفية التعامل مع هذا الحادث في الوقت الحاضر. 

وأفادت التقارير أن مؤسسة الصين الوطنية للنفط البحري (CNOOC) مختصة في التنقيب وضخ النفط من خليج بوهاي وبحر جنوب الصين،ووفقا للتقرير شكل النفط المستخرج من خليج بوهاي في الربع الأول من عام 2011 أكثر من 57% من إجمالي ما تنتجه المؤسسة من السوائل النفطية المستخرجة،وإنتاج أكثر من 12% من الغاز.

إن تسرب النفط من بئر شركة "بريتش بتروليوم" في خليج المكسيك لا يزال تأثيره كبير حتى الآن،وبالتالي فإن تسرب النفط في خليج بوهاي يحدث قلقا واسع النطاق.ووفقا لصحيفة نهاية الأسبوع التي تصدر في جنوب الصين، قالت إدارة الدولة للمحيطات في الصين المسؤولة عن معالجة مثل هذه الحوادث وحماية البيئة بانها ستعقد مؤتمرا صحفيا في مطلع يوليو الحالي للإعلان عن نتائج التحقيق في الحادث

Total time: 0.0593