أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انقطاع التيار الكهربائي في اليمن يتسبب في وفاة أكثر من 20 شخص، واعلان محافظة الحديدة محافظة منكوبة

- مفكرة الإسلام

أعلنت مصادر يمنية طبية في مستشفى العلفي بالحديدة غرب اليمن عن وفاة 15 مريضا من مرضى الفشل الكلوي لعدم تمكنهم من الغسيل الكلوي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وتوقف أجهزة الغسيل لساعات طويلة منذ الجمعة الماضية.

كما أعلنت مصادر طبية أخرى في مستشفى معبر بمحافظة ذمار وسط اليمن عن وفاة 6 آخرين نتيجة توقف أجهزة التنفس الصناعي عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي أيضا.

يذكر أن المئات من النساء خرجن في مسيرة في العديد من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت تنديدا بما أطلقوا عليه "العقاب الجماعي" الذي يفرضه نظام الرئيس على عبد الله صالح على الشعب اليمني.

وحملت المتظاهرات على رؤسهن الحطب ،واسطوانات الغاز الفارغة، والفوانيس تعبيرا عن انعدام الوقود والغاز.

ودعت المسيرة النسائية القائم بأعمال الرئيس اليمني النائب عبد ربه منصور هادي إلى القيام بحل الأزمة الخانقة التي يعاني منها السكان في عدد من المحافظات اليمنية من انقطاع الكهرباء وانعدام المحروقات والسلع في الأسواق

يشار إلى أن مسئولين في محافظة الحديدة أعلنوا المحافظة منطقة منكوبة بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر بها الأمر الذي يتسبب في إنشاء أزمات خانقة مثل الخبز والثلج والمياه.

وكان نحو 15 مريضا بينهم أطفال ونساء توفوا في الحديدة خلال الشهر الماضي بسبب انقطاع الكهرباء في المستشفيات العامة ومراكز الغسيل الكلوي.

Total time: 0.0608