أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الامم المتحدة تحذر من أزمة طعام في محافظة تعز

- رويترز
طالب برنامج الأغذية العالمي الجمعة بتوفير طريق آمن للوصول الى مدينة تعز اليمنية قائلا ان المعارك الجارية هناك بين أطراف الصراع تمنع وصول امدادات الطعام مما جعل الاف السكان يعانون من جوع شديد.
 
وقال البرنامج إن آخر امدادات غذائية أرسلتها الامم المتحدة وصلت الى تعز ثالث أكبر مدينة في اليمن منذ أكثر من خمسة أسابيع وانها وزعت على نحو 240 ألف شخص.
 
وطالب مهند هادي المدير الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوصول آمن وفوري لمدينة تعز لمنع حدوث مأساة انسانية مع تناقص الامدادات التي تهدد أرواح الالاف ومن بينهم نساء وأطفال ومسنون.
 
وقال إن هؤلاء يعانون بالفعل من الجوع الشديد واذا استمر هذا الوضع سيحدث الجوع اضرارا لا يمكن تداركها.
 
ويوم الاربعاء قصفت طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية ويؤيد حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قوات الحوثيين المتحالفين مع ايران في شتى انحاء اليمن وألقت أسلحة لمقاتلين اسلاميين في تعز الواقعة في جنوب غرب البلاد.
 
وقدر الخبراء في يونيو حزيران ان عشر محافظات من بين 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى “حالة الطوارئ” – وهذا التصنيف يسبق “المجاعة” بدرجة واحدة وفقا لمقياس دولي يتضمن خمس درجات. ولم يتم تحديث هذا التقييم منذ ذلك الحين لان الخبراء لم يتمكنوا من الوصول لتفقد الأوضاع.
 
وقال برنامج الأغذية العالمي ان نحو ثلث سكان اليمن أي 7.6 مليون نسمة في حاجة ملحة للحصول على مساعدات غذائية.

Total time: 0.0515