أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون ينهبون مصانع «الشميري» وردود فعل ساخطة إزاء نشر صورته مقتولاً في غرفة نومه

- متابعة
قال مصدر محلي في مدينة باجل بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)، إن الحوثيين نهبوا المعدات الثقيلة والخفيفة من مصنع النهضة والكسارة التابعين لرجل الأعمال عبدالسلام الشميري الذي قُتل أمس الثلاثاء برصاص مسلحي الجماعة.
 
وأضاف بأن المسلحين الحوثيين أخلوا منزل الشميري من مقتنياته وهددوا بتفجيره، في الوقت الذي شنوا فيه حملة مداهمات واختطافات طالت مقربين منه، ومدنيين آخرين في المدينة.
 
وكان المسلحون اقتحموا منزل رجل الأعمال الطاعن في السن، وأطلقوا عليه النار بشكل مباشر أمام أفراد أسرته وخطفوا عدد من حراسة منزله.
 
وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة للشميري وهو مضرجاً بدمائه في غرفة نومه، ومن خلفه أثار لطلقات نارية، وفي محيطه فوضى تظهر بأن إطلاق النار كان بـ«أكثر من عيار ناري».
 
ولقي مقتل الشميري ردود فعل ساخطة من قبل نشطاء ومدونون ووصفوا ذلك «إعدام بدم بارد»، وقال بشير عثمان «الشميري لم يكن مسلحا كان اعزل من السلاح ولم يكن في اي جبهة حرب..كان في غرفة نومه».
 
أما أنور الحاج فعلق «هذا الرجل الوقور الذي تترفع كل الكائنات عن أذيته أو حتى التفكير بالإساءة إليه اغتالته المليشيا الإجرامية اليوم في باجل في بيته وبين أولاده وعائلته, لا شيء سوى أنه رجل محترم شأنه شأن كل الناس المحترمين الذين تعاديهم المليشيا الكهنوتية القبيحة فقط لمجرد أنهم محترمين ونهجهم قويم».
 
نقلاً عن المصدر اونلاين

Total time: 0.1248