أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مغادرة وفد الحوثيين والمؤتمر المشارك في مفاوضات جنيف الى مسقط (الأسماء)

اخبار الساعة - صنعاء

غادر وفد المؤتمر الشعبي العام ووفد جماعة الحوثي قبل قليل على متن طائرة عمانية للمسشاركة في مشاورات جنيف برعاية الأمم المتحدة إلى العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة عمانية اليوم السبت.

ويتكون الوفد من كل من الأستاذ ياسر العواضي الأمين العام المساعد للمؤتمر والأستاذة فائقة السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر والأستاذ يحيى دويد عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر الشعبي العام.

وسيلتحق الوفد في العاصمة العمانية بالأستاذ عارف الزوكا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام والدكتور أبو بكر القربي الأمين العام المساعد للمؤتمر. من جانبه أكد الناطق الرسمي بأسم المؤتمر الشعبي العام الأستاذ عبده محمد الجندي موقف المؤتمر الشعبي العام الداعي لإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر على شعبنا اليمني وبما يهيئ الأرضية لإنجاح مشاورات جنيف برعاية الأمم المتحدة ويؤدي إلى استئناف العملية السياسية بين المكونات اليمنية عبر طاولة الحوار.

وقال الناطق الرسمي باسم انصار الله محمد عبد السلام انه وفي إطار المشاورات القائمة مع الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن / إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تلقينا ا ردٌ إيجابيٌ على ملاحظاتمت حول مسودة وأجندة الحوار، وطلب الأمم المتحدة مناقشة النقاط المختلف عليها للوصول الى حوار سويسرا -المزمع عقده في المرحلة المقبلة،

وقال محمد عبد السلام نحن نحرص على أن يكون الحوار حوارا جادا وبنّاء ومسئولا يفضي عن يقين إلى وقف العدوان وفك الحصار وإحياء العملية السياسية ... بناء على كل ذلكوأضاف سنغادر مطار صنعاء الدولي اليوم إن شاء الله تعالى إلى العاصمة العمانية مسقط.

وأشار " بأنهم تلقوا دعوات من دولٍ أوروبية ترغب في استيضاح رؤيتنا السياسية عن كثب بشأن اليمن . واهاب بالشعب اليمني العظيم وجيشه وأجهزته الأمنية ولجانه الشعبية طالبا منه مزيدا من الصمود، والحضور في كافة الجبهات، مع أخذ الحيطة والحذر من نوايا قوى عدوانٍ لا تزال على أشدها، ولا تزال تسعى لإغراق البلد بمزيد من قوات الاحتلال الأجنبي والعناصر المتطرفة".

Total time: 0.1115