أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ المخلافي يكشف اخر التطورات في معارك تعز

اخبار الساعة - وكالات
أكد رئيس مجلس تنسيق المقاومة في تعز الشيخ حمود المخلافي أن عملية الحسم بدأت بحرب شوارع في الجبهات الغربية لتطهير المدينة من القناصة.
 
وقال المخلافي في تصريح لصحيفة "عكاظ" إن ما يدور في أطراف مدينة تعز معركة شوارع عنيفة يتم فيها القضاء على القناصة رغم تعزيزات الحوثي التي يصل عددها يوميا ما بين 15 إلى 50 طقما عسكريا، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة على منازل ومواقع للقناصة في أسفل جولة المرور وجوار تبة قاسم والأربعين والبعرارة، والعملية مستمرة حتى تطهير كامل تعز.
 
وأوضح أن العملية مستمرة ولن تتوقف إلا بتطهير كامل تعز، مؤكدا أن السيطرة الكاملة للتحالف على منطقة البرح سيسهم في دعم جبهة الداخل، لافتا إلى أن المقاومة تقوم بعمليات لفتح عدة منافذ للمدينة لإغاثة وإنقاذ الأبرياء.
 
وأشار قائد المقاومة إلى أن خسائر الحوثي كبيرة مع أن المعركة غير متكافئة تماما نظرا لأن الحوثيين يزجون بقوات صالح من الحرس الخاص والجمهوري.
 
في التطوارت الميدانية أستعادت المقاومة الشعبية والجيش الوطني مسنود بغطاءجوي من قبل قوات التحالف العربي اليوم منطقة الرامة بمديرية نجد قسيم غربي محافظة تعز،بعد معارك شرسة ادى الى انسحاب مسلحي الحوثي وصالح وتركت خلفها عشرات الجثث مرمي في المنطقة،وبهذا الانجاز الكبير أصبحت الطريق من التربة الى الضباب مفتوحة وتحت سيطرة المقاومة الشعبية
 
من جهة ثانية شن طيران التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، غارات جوية إستهدفت مسلحي الحوثي وقوات صالح في الشريجة "جنوب شرق تعز".
 
وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف إستهدفت رتلاً عسكرياً للحوثيين وقوات صالح في الشريجة .
 
واضافت المصادر أنه سمع دوي انفجارات عنيفة هزت المنطقة عقب الغارات، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع المستهدف .
 
ورجح المصدر وقوع قتلى وجرحى ،من مسلحي الحوثي صالح جراء الغارات .

Total time: 0.0981