أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل سيطرة القاعدة على جعار بأبين وذبح القيادي في اللجان الشعبية السيد

- خاص
استيقظ أهالي جعار بمحافظة ابين فجر اليوم على اشتباكات خفيفة بالأسلحة الرشاشة ثم تطورت الى استخدام الأسلحة المعروفة بالمعدلات بين عناصر القاعدة واللجان الشعبية التي تسيطر على المدينة بقيادة عبد اللطيف السيد.
 
وقالت مصادر في المدينة انه على الرغم من انتشار عناصر اللجان الشعبية في كل أرجاء المدينة الا ان عناصر القاعدة سرعان ما تمكنت من بسط سيطرتها على جعار وتتوغل حاليا في باتيس بحسب إفادة بعض الأهالي.
 
وأوضحت المصادر ان القاعدة لم تمض طويلا في الاشتباك مع عناصر اللجان الشعبية وتمكنت من الاستيلاء على المقر الرئيس للجان الشعبية ويعرف بالدار والذي مقرا لمشروع الري. وقال شهود عيان ان أشتعلت النيران في الدار بعد السيطرة عليه.
 
 واضاف شهود ان القاعدة دعت عبر مكبرات الصوت اللجان الشعبية ومن تبقى للاستسلام حقنا لدماء البقية ويقولون "نحن انصار الشريعة جئنا نحكم بشرع الله فسلموا انفسكم". وقتل في الاشتباكات القيادي في اللجان علي السيد ووصف بعض أهالي جعار انهم وجدوه مذبوحا كما قتل في الاشتباكات القيادي في اللجان الشعبية احمد حسين هيثم والمعروف ب احمد الشهيد فيما نجا القيادي عبداللطيف السيد.
 
وقال سكان محليون الاشتباكات قد بدأت من الساعة الثالثة من فجر اليوم الأربعاء ٢-١٢-٢٠١٥م وحتى الساعة 4 فجرا، مابين مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة وعدد من المسلحين ممن كانوا يسمون باللجان الشعبية في منطقتي جعار والمخزن في محافظة أبين .
 
حيث هاجم عدد من أفراد التنظيم منزل علي السيد الكائن في منطقة المخزن الواقعة في الطريق بين مدينتي جعار وزنجبار، واقتادوه أمام أعين الناس وقاموا بقتله، كما قام أحد أفراد التنظيم بإلقاء كلمة على الناس في مسجد الجامع الكبير في مدينة جعار: ( إن كل من طغى وتجبر وأفسد في الأرض سيكون مصيره القتل أو الذبح ، وقد أبتدأنا بـ علي السيد ليكون عبرة لغيره )حد قوله.
 
وسادت حالة من الهدوء اليوم في جميع مناطق مديريات خنفر وقد عطلت المدارس ولم يذهب التلاميذ لمدارسهم خشية تفاقم الوضع والانفلات الأمني في المنطقة كم ان الحركة شُلت بشكل عام وبدأت الحياة تعود لطبيعتها مع الظهيرة في ظل توتر وحالة من الاستنفار والقلق لدى العامة.

Total time: 0.0686