أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاقم حاد لمشكلة الانقطاعات الكهربائية : كارثة صحية وبيئية وشيكة تتهدد صنعاء

- صنعاء - الخليج

 
تواجه العاصمة اليمنية صنعاء تهديدات متزايدة بالتعرض لكارثة بيئية وصحية وشيكة بسبب الانتشار الواسع لأكوام النفايات في الشوارع الرئيسية والفرعية كافة فيها . واتهمت أحزاب المعارضة الرئيسة في البلاد من وصفتهم ب”بقايا النظام الحاكم” بالوقوف وراء منع عمال وسيارات النظافة من النزول الميداني إلى أحياء وشوارع العاصمة لنقل النفايات وتصريفها، بهدف إضفاء المزيد من التأزيم على الأوضاع المعيشية للمواطنين ودفعهم إلى تحميل المعتصمين في ساحة التغيير والقوى المناوئة للنظام مسؤولية الأزمات المتزامنة التي تمر بها العاصمة بشكل خاص والبلاد بشكل عام . وبادر سكان العديد من أحياء العاصمة صنعاء إلى إحراق أكوام القمامة المتراكمة منذ أسابيع للحد من المخاطر الصحية الناجمة عن انتشارها الواسع، الأمر الذي تسبب في تلبد سماء العاصمة بسحب قاتمة من الأدخنة المتصاعدة .

 

واعتبر مصدر مسؤول في بلدية العاصمة صنعاء في تصريح ل”الخليج” أن الانتشار الواسع لأكوام النفايات في شوارع وأحياء العاصمة كافة منذ أكثر من أسبوع يمثل جزءاً من تداعيات أزمة شح الوقود الذي تمر به البلاد، حيث توقفت معظم السيارات المخصصة لنقل وتصريف النفايات عن الحركة بعد نفاد مخزونها من الوقود .

 

من جهة أخرى، تسبب الخروج الكامل للمحطة الغازية الثانية بمأرب عن الخدمة عقب تعرض خطوط الإمدادات في منطقة نقيل “يسلح” للتفجير في تفاقم مشكلة الانقطاعات المطولة للتيار الكهربائي عن أنحاء العاصمة صنعاء كافة .

 

وتشهد معظم أحياء العاصمة منذ الأحد الماضي انقطاعات مطولة للتيار الكهربائي لفترات تصل بين 16 و20 ساعة نتيجة التوقف التام لإمدادات المحطة الغازية الثانية بمأرب .

 

وتبادلت الحكومة وأحزاب المعارضة الرئيسة الاتهامات بالوقوف وراء تفجير خطوط إمدادات الطاقة الكهربائية التي تغذي العاصمة صنعاء بالتيار الكهربائي من المحطة الغازية الثانية بمأرب .

Total time: 0.0512