أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كويتي يشن هجوماً لاذعاً على محافظ عدن الجديد عقب تعيينه

- متابعات
أبدى المفكر السياسي الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، استغرابه من تعيين الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، للعميد عيدروس الزبيدي محافظا لعدن، خلفا لجعفر محمد سعيد الذي قُتل في تفجير تبناه تنظيم داعش. 
 
 وقال النفيسي في تغريدة عبر "تويتر": "عيدروس الزبيدي الذي عينه هادي محافظا جديدا لعدن، رجل محسوب على إيران، وله علاقات قويه مع الحوثي". 
 
 وأضاف متسائلا: "فما سر هذا التعيين؟ وما دلالته؟". 
 
وتابع: "إيران و(الطرف) يدعمان فكرة تقسيم اليمن من جديد، ويدعمان كل القوى التي تنادي بالتقسيم". يذكر أن كلمة "الطرف"، في تغريدات النفيسي حول اليمن، يقصد بها الإمارات العربية المتحدة، حيث أوضح سابقا أنه لا يذكرها بالاسم تجنبا للمساءلة من قبل القضاء الكويتي. 
 
ولم يخف النفيسي تشاؤمه من الوضع المقبل لليمن، قائلا: "تقسيم اليمن بوابة واسعه لتغلغل إيران من جديد في اليمن والجزيرة العربية، والتعيينات الأخيرة تخدم فكرة التقسيم للأسف". والتعيينات الأخيرة التي يقصدها النفيسي بالإضافة إلى عيدروس الزبيدي، هي: "تعيين فهد سعيد المنهالي سفيرا بدولة الإمارات المتحدة، خلفا لأحمد علي، نجل صالح"، بالإضافة إلى تعيين العقيد شلال علي شايع، مديرا لشرطة عدن، وترقيته إلى رتبة عميد، كما قرر هادي تعيين العميد محمد مساعد قاسم، وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، وترقيته إلى رتبة لواء. 

Total time: 0.0851