أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

المغربي: مراسلي روسيا اليوم الحليفُ الاول للمتطرفين في اليمن

اخبار الساعة
للكاتب: عبدالله المغربي
 
قناة روسيا اليوم الناطق الاعلامي للاخوان والدواعش في اليمن ..
.
فالطرح الاعلامي والسياسي للقناة التي تعكس السياسية الخارجية لروسيا الاتحادية لا يختلف عن الطرح الاعلامي لقناة العربية والجزيرة .. تحيز كامل للإخوان وللعدوان السعودي على اليمن دون أدنى معيار للمهنية الإعلامية وحتى الحياد ..
.
في سوريا يينتقل مراسلوا قناة روسيا اليوم مع وحدات الجيش السوري العربي خلال المواجهات مع تنظيم داعش الممول سعودياً ...
.
وفي اليمن يتنقل مراسلوا قناة روسيا اليوم مع مسلحي القاعدة والارهابيين والمرتزقة السعوديين الى درجة ان قناة روسيا اليوم اصبحت منبراً إعلامياً مؤيداً للعدوان على اليمن ومسانداً للجماعات الارهابية والمتطرفة ..
.
نشاهد كامرا القناة ومراسلوها في الصفوف الاولى للمرتزقة والارهابيين في تعز وعدن ولحج ومأرب وغيرها من محافظات وعواصم المدن اليمنية ..
.
وعندما يتم انتقاد مراسلوا القناة ومكتبها في اليمن عن مبرر ذلك الانحياز للمرتزقة وتنظيم الاصلاح الاخواني والقوات الموالية للسعودية .. ينفون في القناة ذلك ويلمحون انهم في مهمة خاصة ..
.
طبعاً لا يعقل أن تكون روسيا واستخباراتها محتاجة الى مراسلين قناة روسيا اليوم لتحديد مواقع الارهابيين والمواليين لهادي والسعودية ولا لتصوير القيادات الارهابية منهم .. بل ان روسيا وبحسب تصريحات قياداتها السياسية مع وحدة وامن واستقرار اليمن ومحاربة الارهاب والتطرف الداعشي الاخواني فيها وكذلك ترفض التدخلات السعودية في شؤن اليمن وتلك التصريحات والمواقف تتناقض بشكل كامل مع ماينقله مراسلوا قناة روسيا من اليمن ..
.
لا نستطيع تجاهل الانتماء السياسي لمدير مكتب روسيا اليوم في اليمن عبدالعزيز الهياجم الذي كان ولا يزال مراسلاً لقناة العربية السعودية في اليمن وموقعها الالكتروني وكذلك ميوله وزميلة بشير عقلان الى جماعة الاخوان المسلمين مراسلهم في تعز الذي ينقل تقاريرة الاخبارية كأنها اعدات او نسخت من قناة العربية .. او الجزيرة القطرية ..
.
بل ان الاخطر من ذلك اصرار مراسلوا القناة على الحديث بمناطقية مقيتة لمحافظات بعينها وبلغة طائفية مقيتةٍ اكثر ..
.
روسيا اليوم ذات المتابعة الجماهيرية العالمية يتحدث مراسلوها فقط من اليمن عن الشافعية والزيود وعن السنة والرافضة وعن مناطقيه شمال بتعز ومناطقية عدن وابين ولحج وشمال الشمال ..
.
روسيا اليوم التي تعتبر واجهة روسيا للاعتدال والوسطية الدينية ورفض التعصب والتطرف تستضيف في برامجها في اليمن فقط من تستضيفهم قناة العربية والجزيرة وقنوات التطرف المذهبي والديني السعودية ..
.
الكثير من اليمنيين كانوا ينظرون لقناة روسيا اليوم على انها المنبر الاعلامي الوحيد الذي سيعكس معاناتهم والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الارهابي على اليمن من قصف بالطائرات والاسلحة المحرمة دولياً ومن حصار جائر جواً وبراً وبحراً على اليمن ..
.
كان اليمنيون ينتظرن ان تقوم قناة روسيا اليوم بنقل معناتهم في انعدام الدواء والغذاء وانقطاع الكهرباء منذ 10 اشهر على اليمن بسبب العدوان.
.
معناتهم في انعدام المشتقات النفطية وفي منع البضائع التجارية من الدخول الى اليمن .. معناة النازحين معناة الالف من المدنيين الذين طالهم القصف والدمار دون ذنب لهم ..
.
إلاّ ان مراسلي القناة وطاقمها في اليمن يتجاهلون كل ذلك تركوا كل ذلك وسلطوا الضوء على ان الجيش والحوثيين يحاصرون تعز من دخول الماء وتجاهلوا ان كميات كبيرة من الاسلحة بل المدرعات والمصفحات والدبابات تدخل تعز بشكل مفضوح للعالم ولا يوجد سيطرة للجيش والحوثيين على تعز لمنع تلك التعزيزات العسكرية التي تصل للارهابيين في تعز فما بالكم بدخول الماء والغذاء والدواء الذي يتحدثون عنه في تعز ..
.
ان اليمنيين ينظرون الى قناة روسيا اليوم باستغراب وتعجب واسف على المستوى الاعلامي والمهني للقناة في نقل الحقيقة الى درجة ان الكثير يعتبر قناة العربية أخف كذباً وتزييفاً للحقائق من طاقم قناة روسيا اليوم في اليمن .. 
.
نحن هنا لا نتهم ادارة القناة بل نحملها مسئولية السكوت والتجاهل عن اداء طاقمها الاعلامي في اليمن الذي يشوه صورة روسيا وقيادتها في اليمن وليس فقط يقوم بتضليل الحقائق وتزييفها ..
.
وهنا لا مجال للحديث اكثر فالفضائح كثيرات والتزييف اكثر والمناطقية موجودة والانتماء الاخواني مفضوح ولا يمكن لأحد إنكار ذلك فهل سيصل هذا الحديث الى القناة المفضلة يمنياً وعربيا - ام ان الاخوان سرطانٌ قاتل متجذرٌ ومنتشر في كل المفاصل وفي كل مكان ..؟!!

Total time: 0.0775