أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد التعامل معها عسكريًّا بشكل فوريٍّ"التحالف" يُبلغ الأمم المتحدة بانتهاكات الحوثيين للهدنة.

- متابعات
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري، أن قوات التحالف ردت بشكل فوري على انتهاكات الحوثيين لهدنة وقف إطلاق النار والتي بدأت أمس ولمدة أسبوع بالتزامن مع انطلاق محادثات جنيف 2 لإنهاء الأزمة اليمنية مؤكدًا أنه تم حصر هذه الانتهاكات وإبلاغها للأمم المتحدة.


وأوضح عسيري في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية، أن "اختراقات العدو كانت على الحدود السعودية بالإضافة للداخل اليمني.. أجرينا تقريرا بهذا الأمر وأحطنا به الأمم المتحدة والدول المعنية برعاية المباحثات في جنيف".



وتابع: "نعي خطورة هذه المرحلة من أجل إيجاد حل سلمي، وفي الوقت ذاته لدينا التزام عسكري في حال وجود أي اختراق من جانب مليشيا الحوثي أو صالح".وجدد عسيري تأكيده أن عملية إعادة الأمل تتكون من ثلاثة مسارات؛ عسكرية، وإنسانية إغاثية، وسياسية،

موضحًا: "الجانب العسكري استطعنا إنجاز العديد من الأهداف الكبيرة فيه، والجانب السياسي يتمحور في أن الحكومة اليمنية أصبحت تدير شؤون الدولة من داخل اليمن، وفيما يختص بالأعمال الإغاثية فلدينا مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية الذي ينجز عملا وجهدًا كبيرًا نشرته في الفترة الماضية الأمم المتحدة، وتحدثت عن كمية كبيرة من المواد الإغاثية التي تذهب إلى اليمن".

Total time: 0.2387