أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برعاية السفارة اليمنية في فرنسا حفل اشهار الجالية اليمنية في باريس

- باريس/ فواز حامد
تحت رعاية السفارة اليمنية بفرنسا  والقنصلية العامة بالعاصمة باريس واشراف اتحاد الجاليات اليمنية في أوروبا اقيم حفل اشهار الجالية اليمنية في باريس بحضور الاخ خليل الحبيشي القنصل بالسفارة اليمنية بفرنسا والاخ هياف ربيع علي رئيس اتحاد الجاليات اليمنية بأوروبا والأخ طه عون رئيس الجالية اليمنية في فرنسا وجمع غفير من أبناء الجالية اليمنية من الأكاديميين والطلاب والعمال والفنانين .
 
وفي اللقاء الذي بدء بالسلام الجمهوري ألقى الأخ/ صقر بحيبح نيابة عن اللجنة التأسيسي كلمة ترحيبية تلاها كلمةالاخ خليل الحبيشي القنصل بالسفارة اليمنية بفرنساعبر في مستهلها عن سعادته الغامرة للدعوة الكريمة من الهيئة الإدارية لحفل اشهار الجالية اليمنية في باريس مؤكداً انها خطوة رائعة في الطريق الصحيح نحو مد جسور التواصل والتلاقي بين أبناء الجالية اليمنية في المهجر لما من شأنه تعزيز أواصر الاخوة والسلام الذي يفتقده الوطن الحبيب في ظل الصراعات والانقسامات والتباينات التي تحاول القضاء على النسيج الاجتماعي.
 
بدوره أكد الاخ هياف ربيع علي رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في اوروبا بالوقوف صفاً واحداً لمواجهة كل دعوات التفرق والتشرذم مشدداً على ضرورة وقوف الجميع بالمرصاد لكل من يحاول الاساءة للوطن مشيراً الى دعمه وتشجيعه لمثل هذه التجمعات التي تؤلف الصف والكلمة.
 
وقد القى الاخ منصور الشدادي عضو الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في باريس موجزاً للنظام الداخلي والمرتكزات الاساسية والتي من أهمها تجنيب السياسة والفئوية والمناطقية والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه خدمة أبناء الجالية اليمنية في باريس وضواحيها والمدن القريبة منها.
برعاية السفارة اليمنية في فرنسا حفل اشهار الجالية اليمنية في باريس
 
 يذكر أن تأسيس كيان الجالية اليمنية بباريس يهدف إلى تطوير وتنشيط شبكة أعضاء الجالية بما يضمن روح الصداقة والأخوة والتضامن والإنفتاح على الآخر بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة الثقافية والإجتماعية وتوفير فضاء للتبادل والحوار والإندماج في المجتمع بالتعاون مع البعثة اليمنية والجاليات والأخرى.
 
تخلل الحفل عدد من الوصلات الغنائية والموسيقية والرقصات الشعبية وعرض  للاطفال و طعام يمني نال استحسان الجميع وتمنوا تكرار تلك النشاطات للعائلة  اليمنية الواحدة وقد ساد جو الفرح و المحبة التي خففت من الام الغربة والشوق و الحنين للوطن.
 
وقدتم اختيار الهيئة الإدارية من الأخوة التالية أسماؤهم: - 
برعاية السفارة اليمنية في فرنسا حفل اشهار الجالية اليمنية في باريس
١- أيمن عطيفه
٢- نايف قاسم
٣- ابراهيم العماري 
٤-صقر بحيبح 
٥-منصور الشدادي
٦-فواز المجيدي

Total time: 0.0946