أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الحزب الحاكم في كوريا الجنوبية يدعو إلى التسلح النووي

- الاناضول
دعى مسؤولون في حزب "ساينوري" الحاكم في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إلى التسلح النووي، على خلفية التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية، أمس الأربعاء، لقنبلة هيدروجينية.
 
وبحسب وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية، فإن مسؤولي حزب ساينوري، يرون أن من الضروري امتلاك كوريا الجنوبية ذخائر نووية، رغم تعهداتها بعدم تطوير أسلحة نووية بموجب اتفاقية موقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب ساينوري، وون يو تشول، في كلمة له أمام كبار أعضاء الحزب، اليوم، إنه "حان الوقت لكوريا الجنوبية، أن تقوم بالتسلح النووي إنطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس والتصدي للإرهاب وآثاره".
 
من جانبه، لفت كيم جونج هون، المسؤول عن تحديد سياسات الحزب الحاكم، إلى أن "الصين وروسيا وكوريا الشمالية تسلّحت بأسلحة نووية، وتعمل اليابان على تخصيب اليورانيوم"، وأكد على ضرورة إيجاد بدائل مختلفة للحوار المتقطع مع كوريا الشمالية.
 
وكانت كوريا الشمالية، التي تخضع لعقوبات أمريكية وأخرى أممية، بسبب برامجها النووية والصاروخية، أعلنت أمس الأربعاء، إتمامها إجراء تجربة وصفتها بـ "الناجحة"، لقنبلة هيدروجينية.
 
وأدان مجلس الأمن الدولي التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية، واعتبرها "تهديدًا للسلم والأمن الدوليين"، فيما وصف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، التجربة، بـ "الأمر المقلق للغاية، والذي ينتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي".
 

Total time: 0.0594