أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضياء النعمان مبعوث رسمي للتجمع اليمني البريطاني لليمن

- اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني

قامت اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني بتكليف ضياء نعمان المنسق العام للجنة التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني في مدينة شفيلد ، والذي سيصل قريبا كمبعوث رسمي لليمن لمتابعة مايجري هناك عن قـرب وإطلاع  التجمع اليمني البريطاني أولا بأول عن تلك الأحداث لتشكيل قوة ضغط وطرحها على الطاولة الغربية .

 

كما سيقوم خلال بقائه في اليمن على لقاء  شباب الثورة عبر اللجان التنسيقية والتنظيمية والجهات المسؤولة ومتابعة الجهات المختصة والمنظمات الحقوقية  لرصد وتوثيق وكتابة التقارير عما  يجري في اليمن ومن ثم إيصالها للرأي العام الغـربي عبر اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني ، وسيعمل على أن يكون للتجمع اليمني البريطاني دور فعال وبارز في جميع الأنشطة والفعاليات للمشاركة في العمل والبناء من أجل اليمن .

 

 هذا وكانت اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني قد إلتقت في مايو الماضي  مع جوناثان ويلكس السفير البريطاني لدى اليمن خلال تواجده في لندن ، وعبروا عن قلقهم وإستيائهم لصمت الدول الأوروبية ، وفي مقدمتها بريطانيا عن الوضع الراهـن والمروع في اليمن .

 

وفي يونيو الماضي قامت اللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني بتسليم رسالة لرئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون ، عبروا  فيها عن إستيائهم ورفضهم التام عن الجرائم التي يتعرض لها شباب الثورة الشعبية السلمية في اليمن ، الذي يجوب الشوارع للمطالبة في تحقيق العدل والحرية والكرامة والديمقراطية الحقيقة  وإرساء المدنية للحاق بأمم العالم التي تصنع الحضارة.

 

يشار إن هذا أول عمل نشاطي خارج بريطانيا بعد إشهار التجمع اليمني البريطاني في إبريل الماضي ، ويأتي هذا العمل  بعد الأنشطة المتواصلة لمساندة شباب الثورةالشعبية السلمية في اليمن من خلال المظاهرات والندوات وعقد الإجتماعات وجمع التبرعات ولقاء المسئوولين في الخارج عبراللجان التنفيذية للتجمع اليمني البريطاني.

Total time: 0.1842