أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في اكبر واقعة صادمة والأولى من نوعها ..عاملة نظافة بأبين تبيع ابنتها لتطعم إخوتها

قال مصدر محلي بمدينة زنجبار ان عاملة نظافة في صندوق المدينة قامت خلال الأيام القليلة الماضية ببيع إحدى بناتها إلى جهة مجهولة مقابل مبلغ من المال بهدف توفير احتياجات الأسرة من الغذاء وذلك بعد أكثر من 9 على أشهر على توافق راتب حكومي كانت الأسرة تعيل به نفسها .
 
وقال مدير مكتب الأشغال العامة بزنجبار "سالم عكف" ان إحدى العاملات بصندوق النظافة أبلغته أنها باعت إحدى بناتها مؤخرا بسبب عدم قدرة الأسرة على توفير متطلبات الحياة من مأكل ومشرب .
 
وتفاصيل هذه القضية لاتبدو واضحة وتقدمها "عدن الغد" نقلا عن متحدثين محليين وتخلي مسئوليتها الأخلاقية والقانونية في حال عدم صدقيتها .
 
وقال "عكف" ان هذا الاعتراف الذي أدلت به الموظفة بصندوق النظافة جاء خلال اجتماع عقده مسئولون حكوميون بجعار لمناقشة قضايا عمال صندوق النظافة الذين نفذوا احتجاجات خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بصرف مستحقاتهم لكن دون جدوى .
 
وأكد "عكف" ان المرأة التي ادعت أنها باعت طفلتها قالت ان عمرها لايتجاوز الـ5 من العمر لكنها لم تكشف لمن باعتها وكيف ؟ .
 
وخلال اتصال هاتفي قال "عكف" انه لايملك تأكيدات رسمية على صحة هذه المزاعم مؤكدا انه يحاول وعدد من المسئولين التأكد من صحة هذه الواقعة .
 
وتسلط هذه الحادثة في حال التأكد منها الضوء على المصير الصعب الذي يمكن ان تواجهه الآلاف من الأسر في محافظات جنوبية ويمنية عدة في حال فشلت الحكومة في دفع مرتبات موظفيها .
 
ويعتمد قطاع هو الأكبر من الناس على ماتقدمه الحكومة من مرتبات .
 
 
 
المصدر : عدن الغد

Total time: 0.0546