أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

سقوط “ملك الاسبام” في كاليفورنيا بعد اتهامه باستخدام برنامج أرسل 27 مليون رسالة الى خوادم الفيس بوك

- سوالف سوفت

إستقبلت إدارة الفيس بوك خبر سقوط (ملك الاسبام ) ، الذي كان يمثل الخطر الأكبر على خوادم موقعهم ، بفرحة بالغة .

فقد سلم (سانفورد والاس ) الملقب بملك البريد المزعج نفسه الى السلطات الامريكية بعد اتهامه بادارة برنامج على الانترنت ارسل اكثر من 27 مليون رسالة بريدية مزعجة عبر الحواسب الخادمة لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وتخطى عدد مشتركي الفيس بوك عدد 750 مليون مستخدم ، ليسجل رقم قياسي في عدد المنضمين لأي موقع على الانترنت .

وحسب تقرير نشرته وكالة أنباء رويترز اليوم ، تقول لائحة الاتهام الصادرة ضد والاس (43 عاما)  انه طور برنامجا تفادى مرشحات البريد غير المرغوب فيه على فيسبوك ونشر رسائل منسوبة لصديق تشجع اصحاب الحسابات على الموقع على زيارة موقع على الانترنت.

واضافت اللائحة ان المستخدمين ادخلوا عناوين بريدهم وكلمات السر الخاصة بهم ثم تم توجيههم الى موقع فرعي حقق لوالاس “مكاسب كبيرة” لتحويل وجهة الزائرين ، حيث إستطاع الحصول على عمولة الإحالة لكل هؤلاء الزوار الذين قدروا بحوالي 500,000 مستخدم للفيس بوك.

وجمع برنامج والاس بيانات المستخدمين كما حصل على قوائم اصدقائهم وبعث لهم رسائل غير مرغوب فيها ، مما سبّب إنتقادات موسعة لإدارةموقع الفيس بوك ، وأنظمة الأمن المرتبطة بخوادمهم.

يذكر أن موقع الفيسبوك قد قاضى والاس عام 2009 وامره قاض اتحادي بعدم دخول شبكة اجهزة كمبيوتر فيسبوك. وقال الادعاء انه على الرغم من ذلك انتهك هذا الامر اكثر من مرة في وقت سابق هذا العام.

Total time: 5.1328