أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

البلاك بيري يشعل فتيل الشغب في المملكة المتحدة والـ "BBM" متهمة

- عبد الكريم الحزمي

قالت تقارير تقنية أن خاصية الرسائل الفورية BBM المرتبطة بهواتف البلاك بيري ، ربما تكون سبب مباشر في إتساع نطاق أعمال الشغب التي تشهدها عدة مدن في المملكة المتحدة منذ 3 أيام .

فقد نشر موقع Mashable تقرير يشير بأصابع الاتهام الى أن رسائل BBM التي يتبادلها الشباب كانت سبب رئيسي في التجمعات الضخمة الغاضبة ، والتي شهدت مواجهات دامية بين الشرطة والمتظاهرين .

وقال التقرير انه على العكس من صفحات الفيس بوك ورسائل التغريد ، التي يمكن الإطلاع عليها بسهولة ، فأن رسائل البلاك بيري BBM مرتبطة بدائرة خاصة لايمكن الوصول اليها بسهولة ، وكانت ملجأ للمتظاهرين ، لتحديد أماكن وتوقيتات التجمعات .

وأضاف التقرير أن أجهزة البلاك بيري التي تتميز برخص ثمنها بالمقارنة بأجهزة الهواتف الذكية الأخرى ، يمتلكها ثلث عدد المراهقين في بريطانيا على الأقل .

الغريب في الخبر هو أن شركة Research in Motion الكندية ، المصنعه للبلاك بيري ، أبدت في تغريدة رسمية أسفها لإستغلال تقنيتها في أعمال الشغب ، وأبدت إستعدادها للتعاون مع السلطات البريطانية “بأي طريقة ممكنة ” ، دون أن تفصح عن حجم أو نوعية المعلومات التي ستتقاسمها مع الشرطة البريطانية .

Total time: 0.0909