أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مركز المدينة يطالب بإنشاء مؤسسة أهلية لنشر المعرفة الإلكترونية

- محمد كركارة
مركز المدينة يطالب بإنشاء مؤسسة أهلية لنشر المعرفة الإلكترونية
2010-06-02
img

قورينا- طرابلس - محمد كركارة، هدى الغيطاني

أكد المدير التنفيذي لمركز المدينة للوسائط المتعددة عبد الحفيظ الدعيكى على ضرورة وضع آليات محددة لتنفيذ التوصيات التي يخرج بها المؤتمر العلمي العالمي الأول للإدارة الإلكترونية، الذي يرعاه رئيس مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية والتنمية الدكتور سيف الإسلام القذافي.

وشدد الدعيكي على أهمية إنشاء مؤسسة أهلية تتولى توزيع المعرفة على مختلف الدول النامية لتتم الاستفادة منها في تكوين إدارة إلكترونية حقيقية، معرباً عن استعداد المركز (الذي ينظم المؤتمر)، لتبني هذا الجسم والإشراف عليه إذا كان مركزه في ليبيا.

وأوضح أن المؤتمر الذي يختتم أعماله غداً يهدف إلى الوصول لنتائج يتم تنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى أن توصيات المؤتمر الذي نظمته الأمم المتحدة في تونس عام 2005 ظلت حبيسة الأدراج حتى الآن.

اقتراح سيف الإسلام

ونوه الدعيكي إلى أن الجهد والعمل الحقيقي يتمثل في التوصيات التي يمكن أن يخرج بها الخبراء والعلماء المشاركون في المؤتمر، أملاً أن يتم تنفيذها.

وأشار إلى أن فكرة إقامة ندوة القرار الشعبي الإلكتروني جاءت بناءً على اقتراح الدكتور سيف الإسلام الذي طرح الفكرة خلال لقائه الثاني مع الشباب.

وبيّن عضو هيئة تدريس بالجامعة المفتوحة الدكتور حسن عمر غولان مساعي الجامعة لاستخدام تقنية الانترنت في العملية التعليمية، مشيراً إلى تقارب الخطط التي وضعتها ليبيا، مع النهج الذي تتبعه الدول المتقدمة.

وأضاف نسعى لوضع آلية يتمكن بها الطالب والأستاذ من التفاعل عبر الانترنت، معقباً بأن قلة الإمكانيات تحول دون ذلك.

قورينا- طرابلس - محمد كركارة، هدى الغيطاني

المصدر : قورينا

Total time: 0.0581