أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأردن تكشف السر الغامض وراء مقتل 4 يمنيين من اسرة واحدة داخل منزلهم

- خباب محمد
قالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن لجنة تحقيق خاصة شكلت في مديرية الأمن بحادثة وفاة أربعة أشخاص من الجنسية اليمنية داخل منزلهم في منطقة الياسمين خلصت إلى أن جثث المتوفين مشبعة بمادة أول أكسيد الكربون والناتجة عن استنشاق تلك المادة.  
 
وقال بيان أصدرته إدارة الإعلام الأمني أن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة جنوب عمان مساء أمس بإسعاف عائلة مكونة من سبعة أفراد من الجنسية اليمنية وخادمة من الجنسية الإثيوبية إلى المستشفى بحالات سيئة فارق أربعة منهم الحياة وما زال الأربعة الآخرون قيد العلاج بحالة سيئة وتم تحويل المتوفين للطب الشرعي .
 
 وأضافت إدارة الإعلام الأمني انه وفور الإبلاغ عن الحادثة أمر مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي بتشكيل لجنه تحقيق خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للسير وقائد امن اقليم العاصمة ومدير ادرة البحث الجنائي ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدير شرطة جنوب عمان للوقوف على ملابسات الحادثة وتحديد أسباب الوفاة. 
 
وأكد أن اللجنة باشرت  التحقيق في القضية وجمع المعلومات حولها والكشف على المنزل وإرسال العينات اللازمة من الطب الشرعي والمستشفى إلى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية لفحصها لتحديد أسباب الوفيات والإصابات، حيث وردت نتائج العينات من الطب الشرعي والمختبر الجنائي بان الوفيات ناتجة عن إشباع الأجسام بمادة أول أكسيد الكربون وبنسب مرتفعة جدا والناتج عن استنشاق ذلك الغاز . 
 
وتابعت الإدارة انه بالكشف على المنزل تبين انه يتم تزويده بالغاز المسال لغايات الطبخ والتدفئة بواسطة أنابيب بويلر وان الحارقة موجودة في إحدى خزائن المطبخ وتولت فرق متخصصة من الدفاع المدني إجراء الكشوفات الاولية على الموقع وما زالت التحقيقات جارية في القضية.

Total time: 0.0611