أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تحذير هام لليمنيين بعدم الإقتراب من هذه المناطق لهذا السبب ؟!

- صنعاء
حذر المركز الوطني للأرصاد، سكان المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، من الاقتراب من مجاري السيول، وبطون الأودية، خلال هطول الأمطار.
 
وأشار المركز في نشرته اليومية، الخاصة بحالة الطقس، إلى أن الأجواء مهيأة لتشكل السحب الكثيفة، المصحوبة بالعواصف الرعدية الممطرة، المتفاوتة الشدة، على سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، مع انخفاض لدرجات الحرارة.
 
وقال بأن الأجواء ما تزال غير مستقرة، كما تشير خرائط الطقس، لافتا إلى أن هناك احتمال كبير لسقوط الأمطار الرعدية.
 
ونبه المواطنين في تلك المناطق، إلى ضرورة "توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول وعدم التواجد في بطون الأودية عند هطول الامطار ومن الانهيارات الصخرية والعواصف الرعدية وذلك حفاظاً على سلامة ارواحهم وممتلكاتهم".
 
كما نصح المركز، ننصح سائقي المركبات باستخدام أنوار المركبات بسبب التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب أو الشابورة المائية على سفوح وقمم المرتفعات الجبلية.
 
وكانت أمطار كثيفة شهدتها العديد من المحافظات اليمنية، خصوصا المرتفعات الجبلية شمال غرب البلاد، حيث أكدت مصادر محلية، أن أمطارا غزيرة، هطلت أمس وأمس الأول، متسببةً في أضرار كبيرة في المزارع والأودية، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة، وعدة إصابات، بمديرية بني مطر، غرب العاصمة صنعاء.

Total time: 0.0814