أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

جوجل أدسينس تطرح حلول للمواقع التي تعمل بتقنية Ajax

- جوجل ادسنس

أعلنت جوجل عن تحسين جديد يخص برنامجها الاعلاني الشهير أدسينس ، و ستستفيد منه المواقع التي تستخدم خاصية الأجاكس في عرض المحتوى الخاص بها .

وتتيح خاصية الاجاكس عرض محتوى متجدد ومختلف للموقع ، من دون إعادة تحميل الصفحة أو الخروج منها ، مما يجعل إعلانات أدسينس المعروضه على هذه الصفحات ثابتة دائماً لا تتغير بتغير المحتوى الذي يستعرضه الزائر .

ووفق مانشر على المدونة العربية لبرنامج جوجل أدسينس : ( باستخدام “AdSense للمحتوى” التقليدي، لا يتم تحديث الإعلانات إلا عند إعادة تحميل الصفحة. هذا الأمر جيد، ولكنه غير مثالي عندما يعتمد الموقع بشكل كبير على Ajax. فحل Ajax يسمح للزائرين بالتنقل في جزء كبير من المحتوى مع استمرار تواجدهم في الواقع في الصفحة نفسها. بالإضافة إلى ذلك، عندما يولّد الموقع كمية كبيرة من المحتوى الديناميكي غير القابل للزحف سيصعب استهدافه بدقة.)

وقرّرت جوجل تجربة نظام جديد ، بإضافة بعض الأسطر من الأكواد الى تلك المواقع ، لتحديث إعلان الادسنس مع التنقل في الموقع بتقنية الأجاكس.

( هنا يبرز دور AdSense لمواقع Ajax. فمع AdSense لمواقع Ajax، سيتم تحديث إعلانات AdSense للمحتوى كلما طرأ تغيير على السياق، بصرف النظر عن إعادة تحميل الصفحة أم لا) حسب وصف التدوينه.

وحالياً تم إختيار مجموعة محددة من الناشرين لتجربة النظام الجديد ، من أجل إعطاء مزيد من الوقت للتجارب قبل تعميمه على كل الناشرين الراغبين في تجربته وإستخدامه .

Total time: 0.0967