أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قالوا بأنهم رفضوا الظلم بالأمس ولن يقبلوا به اليوم : ثوار وشباب الحديدة يطالبون بحقهم في التمثيل العادل في المجلس الوطني ويعلنون رفضهم للإقصاء والتهميش .

- الحديدة / خاص / عبد الحافظ معجب

كشف رئيس الجمعية العمومية لساحة التغيير بحديقة الشعب بمحافظة الحديدة عن استياء الشباب وكل أبناء المحافظة الثائرين من عدم تمثيلهم في المجلس الوطني لقوى الثوري السلمية وقلة تمثيلهم في الجمعية العمومية للمجلس مقارنة بحجم المحافظة كثافة ومساحة فضلا عن الزخم الثوري الذي تحظى به وحجم التضحيات التي قدمها ثوار الحديدة وابهروا بها الجميع .

وأكد المشرعي ان من وردت أسمائهم في تشكيلة المجلس لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة ومع احترامنا وتقديرنا لهم إلا أنهم لا يمثلون قوى التغيير والثورة بالمحافظة وأغلبهم يقيمون في صنعاء ونشاطهم الثوري فيها ولا علاقة لهم بساحة التغيير بالمحافظة ولا يعرفونها .

مضيفا طالما وان المجلس يمثل قوى الثورة في كل الوطن فإننا نستغرب مصادرة حق أبناء الحديدة وثوارها من التمثيل فيه لتستمر معاناة تهامة وأبنائها في والتهميش والوصاية والإقصاء الذي لطالما مارسه النظام ضد أبناء هذه المحافظة التي خرج أبنائها لرفض هذا الظلم بالأمس ولن يقبلوا به اليوم .

واختتم المشرعي تصريحه ان قوى الثورة بالحديدة يطالبون المجلس بحقهم في التمثيل العادل أسوة بالساحات والمحافظات الأخرى وبما يتناسب مع حجم المحافظة وسكانها وفاعليتها الثورية موضحا انه قد سبق وان تحدث مع الأستاذ محمد سالم باسندوه رئيس المجلس والأستاذ صخر الوجيه وعدد من الأعضاء بذلك وابلغهم ان قوى الثورة بالمحافظة قد يكون لها موقف أخر تجاه المجلس إذا لم يستجيب لمطالبها .

الجدير بالذكر ان تشكيلة المجلس الوطني المكونة من مائة وثلاثة وأربعين عضوا لم يمثل ساحة التغيير بالحديدة فيها حتى شخصا واحدا في تجاهل وإقصاء واضحين لهذه المحافظة وثوارها .

Total time: 0.0617