أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل وجرح 13 جندياً بمواجهات مع "القاعدة" في أبين

- أ . ف . ب

قتل سبعة جنود يمنيين وأصيب ستة آخرون بجروح في صدامات عنيفة مع عناصر يشتبه بأنهم من القاعدة في محافظة أبين، معقل هذا التنظيم المتطرف في جنوب اليمن، وفق ما أعلنه مصدر عسكري .

ويسيطر مقاتلون مرتبطون بتنظيم القاعدة منذ أواخر شهر مايو/أيار على بلدات عدة في محافظة أبين مستفيدين من ضعف الحكم المركزي بسبب الحركة الاحتجاجية الشعبية المطالبة بسقوط الرئيس علي عبد الله صالح .

ووقعت اشتباكات الجمعة قرب قرية دوفس جنوب زنجبار عاصمة محافظة أبين التي يسيطر عليها منذ أواخر مايو الماضي عناصر متطرفون مرتبطون بالقاعدة حسب السلطات، كما أضاف الضابط الذي طلب عدم كشف عن هويته أن “مقاتلين من القاعدة يوجدون في منطقة جبلية أطلقوا النار من أسلحة أتوماتيكية على وحدات للجيش كانت متوجهة من دوفس إلى زنجبار لمحاولة الالتحاق باللواء المؤلل ال 25 .

وقال المصدر نفسه إن “سبعة من جنودنا قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح في الاشتباكات التي استمرت خلال ساعات عدة” .

وقتل مهاجم على الأقل حسب مصدر طبي في مستشفى الرازي في قرية جعار الواقعة أيضاً في محافظة أبين، وقال المصدر: “تسلمنا جثة مقاتل من القاعدة قتل بالقرب من دوفس”، وعرف عن هذا المقاتل بأنه “عمر المرقبي وينحدر من الجوف”، وهي محافظة في شرقي البلاد، فضلاً عن ذلك أصيب عسكري يقود مروحية كانت تنقل مؤناً الجمعة إلى اللواء المؤلل ال 25 عندما تعرضت مروحيته لإطلاق نيران حسب مصدر عسكري آخر، وقد اضطر للعودة والهبوط في القاعدة التي انطلق منها في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، من دون توضيح مصدر النيران .

من جهة ثانية قتل جنديان وأصيب أربعة آخرون بجروح في كمين نصبه مساء الجمعة مسلحون لآلية عسكرية في قرية عقلة، شرقي مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، كما قال مسؤول محلي .

وأوضح المصدر أن الجنود كانوا يقومون بدورية روتينية على منشآت نفطية في المنطقة المكلفين حراستها

Total time: 0.0663