أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصاعد الاتهامات بين الحزب الحاكم والمعارضة اليمنية بالسعي لتفجير حرب أهلية

- مصادر

تصاعدت حدة الاتهامات المتبادلة بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض والقوى الأخرى المناوئة للنظام، بالوقوف وراء مظاهر التصعيد القائم للأوضاع الأمنية والعسكرية في كل من العاصمة صنعاء وتعز والسعي إلى تفجير حرب أهلية شاملة في البلاد .

وحمل حزب المؤتمر الشعبي الحاكم أحزاب اللقاء المشترك المعارض وعلى رأسها حزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد مسؤولية تفجير حرب واسعة النطاق ضد القوات الحكومية .

وحذر الحزب الحاكم القوى المناوئة للنظام من مغبة تفجير حرب جديدة في العاصمة صنعاء والمدن الرئيسة المجاورة، متهماً حزب الإصلاح بحشد مجاميع مسلحة من أعضائه وأنصاره للقيام بتنفيذ هجمات تستهدف ضرب منشآت حكومية واستهداف شخصيات في الحكومة والحزب الحاكم .

كما اتهمت وزارة الداخلية اليمنية زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر وأشقائه بالإعداد لتفجير حرب ثانية في منطقة الحصبة بشمال العاصمة والمبادرة بإشعار سكان الأحياء التابعة لهذه المديرية بسرعة إخلاء منازلهم ومغادرة أحيائهم استعداداً لتفجير حرب جديدة ضد القوات الحكومية الموجودة لحراسة مقار المنشآت والمؤسسات الحكومية بالمنطقة، إلا أن الشيخ صادق الأحمر نفى هذه الاتهامات، وقال إن ذلك من أعمال النظام الذي يخطط لتنفيذ عملية اغتيال لعدد من قادة المعارضة في العاصمة صنعاء .

Total time: 0.0637