أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة القانونية في ساحة التغيير تعتبر ايواء السعودية للرئيس اليمني دعماً للنظام وتحذر ان ذلك سيخلق عداء بين الشعبين الشقيقين .. واللواء على محسن يلتقي السفير السعودي

- يو .بي .آي

التقى اللواء علي محسن الأحمر، والذي أيد مطالب الثورة الشبابية السلمية، أمس، في صنعاء السفير السعودي لدى اليمن علي الحمدان وبحث معه تطورات مطالب المحتجين .

وقالت مصادر المعارضة إن السفير السعودي أكد ضرورة تنفيذ المبادرة الخليجية التي تنص صراحة على تنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن حكم اليمن .

وكانت اللجنة القانونية في ساحة التغيير بجامعة صنعاء قد اعتبرت إيواء السعودية للرئيس صالح الذي يتلقى العلاج في الرياض، بأنه يمثل دعماً للنظام، وحذرت من أن ذلك سيخلق العداء بين الشعبين الشقيقين . وقال رئيس اللجنة المحامي باسم الشرجبي في بيان “إن “صالح” يقوم باستغلال المبادرة الخليجية لتنفيذ مخططات عدوانية لإدخال اليمن في دوامة الفوضى”، وأشار إلى الدماء التي تراق في صنعاء وتعز وأرحب . ودعا الدول الخليجية إلى عدم الرضوخ لابتزازات النظام اليمني الذي يختلق الأعذار لرفض المبادرة الخليجي، معتبراً أن توفير غطاء إقليمي أو دولي للنظام سيدفع اليمنيين إلى الخيار الصعب

تعليقات الزوار
1)
حنان عبدالجواد سالمين اليافعي -   بتاريخ: 18-09-2011    
فهؤلاء الأولاد المدعومين بالمال السعودي الذي ينفقونه على قتل الشعب اليمني في حروبهم العسكرية وعلى إنفاذ مخططاتهم التدميرية لليمن ليس لديهم من هدف إلا اغتصاب السلطة والانقلاب على النظام الجمهوري وتحويل اليمن إلى مملكة عائلية في الوقت الذي يواجههم الشعب اليمني بصموده وثورته وإرادته وإصراره على نيل حريته وكرامته وحقوقه الإنسانية الكريمة.
2)
سعودي وافتخر -   بتاريخ: 18-09-2011    
لاشك لو كانت هذه المقولة قادمة من ايران والصومال لعذرنا افريقيا والعجم ولكن تآتي من أرض عروق العرب وأهل العادات والاعراف العربية النبيلة والمتوارثة فليعلم الجميع ان رئيس اليمن مازال على رأسها وهو في ضيافتنا وقد وقع علينا حمايته وان طلب النصرة والله لننصرنه لوكان ظالما فلاتزيدوا وتزايدوا والا اصبنا ثورتكم في مقتل لاتقوم بعدها فاحترموا تحترموا ولانعلم هل رأي مليون لو افترضنا يغلب رأي 24مليون .
3)
يمني -   بتاريخ: 18-09-2011    
الثورة في اليمن سوف تنتصر رغم انفم الجميع , وان غدا لناظره لقريب
4)
سعودي وافتخر -   بتاريخ: 18-09-2011    
يتناقل في اخبار اليوم اصابة الثورة بحالة اسهال ويقال ويرى مراقبون أن مهاجمة قيادات في الإصلاح للمجلس الوطني على الرغم من كون الحزب هو الذي وقف وراءه وله منه نصيب الأسد تأتي في سياق تبادل الأدوار بين أجنحة الحزب الأكبر في المعارضة.
انتم تهاجمون بعضكم البعض ولجنتكم القانونية لاتفهم في ادنى درجات القوانين الداخلية والدولية والعالمية فكيف هي اكتسبت لنفسها مسمى وشرعية ليس من في الخارج كم من في الداخل
5)
من اللجنة القانونيه بساحة التغ -   بتاريخ: 18-09-2011    
ما ذكره الاستاذ باسم الشرجبي رئيس الفريق القانوني بالساحةهو عين الصواب الذي تفتقرون اليه بعد أن اعمى حبكم وخدمتكم للسلطة ابصاركم, ونتحداكم أن تتحلوا ولو بجزء بسيط من الامكانيات القانونيه والمعرفيه التي يتحلى بها هذا الثائر الشجاع الحر. ولتعلموا وليعلم امثالكم أن الثورة قد خرجت قويه وستضل قويه وستنتصر قريباً لليمن وابنائه الشرفاء الذين سيمحون عار عفاش وخدامه.
6)
يمني وافتخر -   بتاريخ: 18-09-2011    
رد على سعودي وافتخر لو انت سعودي خليك مكانك بس انت يمني ولا تتكلم باسم الاخرين وبالنسبة للمليون الذي تقول عليه ضد النظام واربعة وعشرين مع النظام هههههههههه
لنحسبها على الواقع
6000000 ستة مليون مناطق الجنوب ضد
النظام
5000000 تعز واب ضد النظام
1000000 الحديدة ضدصالح من اصل 2000000
1000000 صنعاء ضد صالح من اصل3000000
5000000 مارب صعدةالجوف من اصل ستة مليون
يعني 18000000 ضدالنظام
7)
سعودي وافتخر -   بتاريخ: 18-09-2011    
احزاب في احزاب ان قلت اجتمعوا تجتمعون وان قالت تفرقوا تتفرقون وعند جهينة الخبر اليقين من عن أس الثورة وأساسها ونشئتها ومنشئيها لاتمطر السماع سبعة اشهر بالغذاء وسد الحال فهناك دعام ومدعوم ووسيلة أتصال ما كان فيه خيرا لارض اليمن نحنوا معه نسأل الله ان يصلح الشآن اليمني ويظهرون دعاة البناء والرقي على دعاة الاحزاب ..عموما المبادرة الخليجية اصبحت واقعا مسلم به .

Total time: 0.0637