أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعرف على المحافظة اليمنية الوحيدة التي تنعم بـ 21 ساعة كهرباء يومياً

- مأرب
مواطن يمني يدعى احمد عبدالمغني أحد النازحين إلى مدينة مأرب اليمنية شرق البلاد يشكو في إحدى مشاركاته على الفيسبوك من طول إطفاء الكهرباء على الحي الذي يقطن فيه.
 
عدد الساعات التي تتوقف فيها خدمة الكهرباء وفق عبدالمغني ثلاث ساعات كحد أعلى يوميا، بينما بقية المدينة لاتنطفئ فيها الكهرباء أكثر من ساعة واحدة في اليوم.
 
 يقول إن السبب هو وجود مشاكل فنية لديهم في الحي تسببت في إطالة مدة الإطفاء عليهم، لكنه يرى نفسه راضيا عن أداء الكهرباء في مارب مقارنة ببقية المحافظات اليمنية.
 
وتخضع محافظة مأرب اليمنية لسيطرة الحكومة اليمنية، وتتمتع هذه المحافظة بامتلاكها للثروات المعدنية التي كانت تغذي ميزانية الدولة طوال العقود الماضية.
 
رفاهية
 
ثلاث ساعات يوميا بلا كهرباء تعني بالنسبة لبقية المحافظات اليمنية “الرفاهية”، خصوصا في ظل الغياب شبه التام للكهرباء في المحافظات القابعة لسيطرة الحوثيين، والإطفاءات التي تصل إلى 12 ساعة على الأقل في محافظة عدن تخضع لسلطة الرئيس هادي.
 
وضربت العاصمة اليمنية صنعاء الرقم الفياسي كأطول إطفاء بين عواصم العالم، حيث دخلت عامها الثاني وهي تغوص في الظلام الدامس جراء توقف محطة مأرب الغازية عن العمل، وفشل تشغيل محطات التوليد الخاصة بالعاصمة صنعاء.
 
وذكرت مصادر في محافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد إن أكثر من 50 شخصا لقوا حتفهم جراء الحرارة الزائدة والإنطفاء التام للكهرباء للعام الثاني على التوالي.
 
وقالت وكالة الأنباء سبا التي يسيطر عليها الحوثيون إن كميات من المازوت وصلت إلى ميناء الحديدة ويجري تفريغها تمهيدا لتشغيل الكهرباء في الحديدة.

Total time: 0.0596