أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

بعد أن عرض الهاكرز 32 مليون حساب للبيع بمبلغ 5800 دولار.. "تويتر" ينفي اختراق سيرفراته.. ويؤكد: حسابات المستخدمين بأمان

اخبار الساعة - وكالات
نفى موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تسريب بيانات دخول ما يزيد على 32 مليون حساب من جراء اختراق، تعرضت له سيرفراته الرسمية.
 
وقال في بيانه الذي نُشر اليوم عبر مدونته الرسمية: إن كلمات السر التي انتشرت مؤخرًا في السوق السوداء لم يكن الحصول عليها عن طريق اختراق سيرفرات "تويتر"،بل حدث عن طريق تقنيات متقدمة، وعن طريق برمجيات خبيثة، تهاجم المستخدم لسرقة كلمات السر لجميع المواقع.
 
وأضاف: بغض النظر عن أصل المشكلة، فإننا مسؤولون عن حماية حسابات المستخدمين، ونحن نعمل بجد كل يوم لحماية حسابات وبيانات المستخدمين لدينا، عن طريق استخدامنا مجموعة متنوعة من الأساليب الخاصة التي تُبقي "تويتر" محميًّا دائمًا، مثل استخدام  HTTPSواستخدام bcrypt.
 
وتابع: نتيجة لورود العديد من التقارير فقد قمنا بتحديد عدد من الحسابات لتأمينها، وإرسال طلب استعادة لكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني المسجلة به، بحيث لن يستطيع المستخدم الوصول للحساب حتى يتم تفعيل ذلك الطلب من أجل ضمان وصول الشخص المرخص له بالدخول.
 
وطالب "تويتر" مستخدميه بوضع كلمة مرور طويلة وقوية، يصعب تخمينها، والبعد عن وضع كلمة مرور واحدة لكل حسابات المستخدم لجميع المواقع. مؤكدًا أنه يجب على أصحاب الحسابات تمكين خيار التحقُّق الثنائي؛ "فهو أفضل الخطوات التي يتم اتخاذها لزيادة تأمين الحساب"، حسب وصفه.
 
الجدير بالذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية عرض مجموعة من الهاكرز بيانات دخول لأكثر من 32 مليون حساب في موقع "تويتر" للبيع بمبلغ 5800 دولار، موضحين أن معظم تلك الحسابات كانت تستخدم كلمة المرور 123456 للدخول على الحساب.
 
كما سبق هذه الحادثة اختراق مدوٍّ لموقع التواصل الاجتماعي "linkedin" ؛ الأمر الذي تسبب في اختراق حسابات العديد من المشاهير لاستخدامهم كلمة مرور واحدة في حساباتهم كافة في مواقع التواصل الاجتماعي، أشهرهم مارك زيكربيرج مؤسس شبكة الفيسبوك الذي كان يضع كلمة مروره "dadada" .

Total time: 0.8517