أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تعرف على "سمية عبدالقادر" اول مسلمة في برلمان ميلانو الايطالي

سمية عبد القادر
- متابعة
أصبحت سمية عبد القادر أول سيدة مسلمة تنجح في دخول برلمان مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية لإيطاليا، بعدما ترشحت لعضوية مجلس بلدية المدينة.
 
ونجحت سمية عبد القادر، في تحقيق انتصار فريد في الانتخابات البلدية التي شهدتها البلاد، لتكون أول سيدة مسلمة تدخل برلمان المدينة.
 
وقالت وزارة الداخلية الإيطالية، إن سمية عبد القادر، التي ترشحت ضمن قائمة "الحزب الديمقراطي" (يسار الوسط)، الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينزي، حصلت على 1016 من أصوات الناخبين في انتخابات المجلس البلدي للمدينة، التي تعد العاصمة الاقتصادية للبلاد.
 
وعبرت سمية عن امتنانها للناخبين في ميلانو على صفحتها بموقع "فيسبوك" بالقول: "شكرا جزيلا لكل من منحني الثقة في ميلانو من خلال كتابة اسمي في البطاقة الانتخابية الأحد".
 
وولدت سمية عبد القادر قبل 38 عاما في مدينة بيروجا وسط إيطاليا، وهي من أصول فلسطينية أردنية، وقد درست علم الاجتماع، وتدير مشروعا لمكافحة العنف ضد المرأة. ودعي 13.3 مليون ناخب إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رؤساء ومجالس بلديات 1342 من المدن الإيطالية.
 
ووفق وزارة الداخلية، فقد تراجعت نسبة الإقبال على التصويت حيث بلغت 62.1%، أي أقل خمس نقاط مئوية مقارنة بالانتخابات البلدية التي جرت قبل خمس سنوات

Total time: 0.0562