أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في تصريح خاص لـ "اخبار الساعة".. القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض يصدر توجيهات مهمة لكافة اليمنيين حاملي "هوية زائر"

- خاص : نصر الأحمدي
أصدر القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض " زين القعيطي " توضيحات هامة بشأن حاملي هوية زائر وصرف الجوازات لمن لايملكها والخطوات الأولى لتحويلها إلى هوية " مقيم "
 
وقال في تصريح خاص لـ "أخبار الساعة " على الأخوة حاملي هوية زائر ومعهم جوازات سفر يمنية سارية المفعول،التوجه إلى مراكز التصحيح في الرياض دون الذهاب إلى السفارة أو إلى جامعة الأميرة نورة .
 
وأضاف " القعيطي " عليهم التوجه إلى المراكز التصحيحية التابعة للجوازات السعودية التي ستقوم باستقبال حاملين هوية الزائر ممن يحملون جوازات سفر لادخال بيانتهم، موضحا ان هناك لبسا لدى بعض الأخوة حاملين هوية الزائر فيتوجهون الى السفارة  أو الى جامعة الأميرة نورة وهي خطوة غير صحيحة  .
 
و قال " كل من يحمل هوية زائر وجواز يمني ساري المفعول التوجه مباشرة الى مراكز التصحيح التابعة للجوازات السعودية في حي " الملز ".
 
وأشار في توجيهه الثاني " الاشخاص الذين يحملون هوية زائر وليس لديهم جوازات سفر فإن السفارة تأمل منهم الانتظار وسوف تعلن السفارة في غضون اليومين القادمين الموعد المحدد وكذلك ما هو المطلوب من أرواق ثبوتية  والأماكن التي ينبغي عليهم التوجه إليها لاتمام اجراءات استخراج جواز سفر. 
 
وحذر السفير القعيطي الأخوة المغتربين من ضعاف النفوس والمخادعين لا ستغلالهم بدعوى سرعة استخراج جواز السفر .
 
وطمأن السفير جميع المغتربين بأن فترة التصحيح ستكون فترة كافية لتصحيح أوضاعهم ، أما بالنسبة لمن انتهت فترة هوية الزائر فإن الجوازات السعودية سوف تمددها لهم بنفس الطريقة السابقة التي تم بها تمديد هويات الزائر  معربا عن أمله بعدم الاندفاع والتوجه إلى السفارة إلا بعد ان تعلن السفارة رسميا متى وكيف والى اين عليهم التوجه.

Total time: 0.0558