أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

واحدة من أغرب ظواهر شهر رمضان المبارك.. مكان واحد بالإمارات يفطر سكانه في 3 توقيتات مختلفة (فيديو)

- متابعة
سجلت مدينة دبي الإماراتية واحدة من أغرب ظواهر شهر رمضان الكريم، إذ يفطر سكان برج خليفة في 3 توقيتات مختلفة، يشمل الأول منها الـ80 دورًا الأولى وفيها يفطر المقيمون فيها على توقيت الإفطار في دبي. ثم يفطر المقيمون في الطوابق من 81 إلى 150 بعد 3 دقائق من توقيت الإفطار بدبي، وأخيرًا المقيمون من الطابق 151 فما فوق بعد 6 دقائق أخرى من توقيت دبي، بحسب ما كشفه تقرير لقناة دبي.
 
وكانت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي دعت ساكني الأبراج الشاهقة الارتفاع إلى تأخير إفطار الصيام لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بعد الأذان، وذلك حسب ارتفاعهم، موضحة أن سكان برج خليفة - وهو الأعلى في العالم - عليهم الإفطار والسحور وفق 3 مواقيت تحددها الطوابق التي يقيمون فيها.
 
وقال كبير المفتين، مدير إدارة الإفتاء في الدائرة الدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، إن هناك فروقًا في التوقيت بين سكان الطوابق بالغة الارتفاع والطوابق القريبة من الأرض، خصوصًا في صلوات المغرب والعشاء والفجر".
 
وبات سكان برج خليفة، المكون من 160 طابقًا، مطالبين بتأخير الإفطار في شهر رمضان، وهو ما ينطبق أيضًا على صلاة العشاء وموعد أذان الفجر يكون مبكرًا بدقيقتين، وفقًا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.
 
ويعود هذا الاختلاف إلى أن سكان الطوابق شاهقة الارتفاع تغرب عليهم الشمس متأخرة عن غروبها لدى سكان الطوابق المنخفضة، في حين أنهم أول من يستقبل الفجر وشروق الشمس.

Total time: 0.0525