أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول تعليق للرئيس هادي بعد سقوط جبل "جالس" الاستراتيجي بيد الحوثيين.. وهذا ماقاله؟

- وكالات
أكد الرئيس هادي، أن عمليات الخروقات والتحشيد التي يقوم بها الحوثيين في اليمن، تتقاطع وبصورة واضحة مع جهود ومساعي السلام.
 
وفقاً لما أوردته " وكالة سبأ" التابعة لهادي، قال الرئيس هادي لدى ترؤسه اجتماعاً بمستشاريه، الأربعاء في مدينة الرياض "إن ما يقوم به الحوثيين من خروقات وتحشيد واعتداءات متكررة يتعارض وبصورة واضحة مع جهود ومساعي السلام التي ذهبنا صادقين اليها من خلال مشاورات الكويت وفق الأسس والمرجعيات الدولية والإقليمية من خلال القرار 2216 والمبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني".
 
وشدد الرئيس اليمني على وحدة الصف لتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني، ليؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة بعيدا عن الحلول الحوثية والمجزأة التي قد تحمل في طياتها بذور حروب وصراعات لا يحتملها، حسب تعبيره.
 
وقدم هادي، خلال الاجتماع صورة موجزه عن مستجدات الوضع الميداني في ظل الخروقات والتحشيد والاعتداءات المتواصلة للانقلابيين في مختلف المناطق والجبهات، إضافة إلى استعراضه مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية في مختلف المجالات ومنها ما يتصل بمشاورات السلام المنعقدة بدولة الكويت برعاية الأمم المتحدة.
 
وثمن الاجتماع "المواقف البطولية" لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات القتال، في ظل التصعيد والتحشيد للانقلابيين والذي يتعارض مع جوهر ومفهوم السلام الذي ينشده ويعمل على تحقيقه المجتمع الدولي.

Total time: 0.0546