أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابة التعليم: تدعوا قيادة وزارة التربية معالجة الية صرف مرتبات المعلمين

- صنعاء
دعت النقابة الوطنية للتعليم العام بالجمهورية قيادة وزارة التربية والتعليم العمل سريعا على وضع اليات تسهل استلام المعلميين  لمرتباتهم بصوره سلسة ومريحة.
 
رئيس دائرة الاعلام بالنقابة طاهر الشلفي اكد  بان الالية الحالية والمتبعة في معظم المحافظات والمديريات تسبب تعب ومشقة كبيره عند استلام مرتباتهم من قبل مكاتب البريد.
منوها الى ان المعلم والمعلمه الذي في الريف  عند اشعاره بوجود راتبه في مكاتب البريد يصل الى اقرب مكتب بريد في اقرب مدينة اليه بعد سفر فينظم الى الطوابير المنتظره لاستلام الراتب فينتهي دوام اليوم الاول دون وصول الدور اليه بالاستلام او قد يكون الرد من صراف البريد بان السيولة المالية خلصت.
 
مضيفا بان ذلك قد يستمر الى ايام في بعض المدن نظرا للاوضاع الذي يعيشها البلد وبذلك قد يخسر المعلم والمعلمه في انتظار الراتب مصاريف كبيرة .
 
ولفت الشلفي الى ضرورة الالتفات للمشكلة من قبل وزارة التربية والتعليم وعمل المعالجات المتاحة من خلال تحويل صرف مرتباتهم عبر مصارف اخرى قد يكون الضغط عليها اخف بكثير من مكاتب البريد ومريحة في نفس الوقت .
 
موضحا بان ما يلاقيه المعلمون والمعلمات في ايام رمضان المبارك من تعب وصعوبة انتظار استلام مرتباتهم يستدعي المعالجات العاجلة من قبل قيادة الوزارة.
 
هذا ويتعرض المعلمون لمشاكل عدة عند استلام مرتباتهم وتأخرهم ايام متتالية على ابواب مكاتب البريد نظر للازدحام الشديد حيث ضغوطات كبيره يتعرض لها مكاتب البريد نظرا لكونه يصرف مرتبات  الجيش والامني وبعض القطاعات العسكرية.
بالاضافة الى التعامل الا مسؤل الذي قديبديه بعض صرافي مكاتب البريد.

Total time: 0.0475