أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هجوم للأمن على المحتجين في ساحة التغيير يوقع 40 قتيلا اليوم... ومجلس التعاون يدعو صالح للتوقيع على المبادرة

- العربية نت

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت، بين الجيش اليمني والفرقة الأولى مدرع بوسط العاصمة اليمنية صنعاء، أسفرت عن سقوط 40 قتيلا، وأدت الاشتباكات إلى إحراق العديد من المنازل والمحال التجارية بشارع هائل بوسط صنعاء، حسب ما أفاد مراسل "العربية".

كما أعلنت مصادر طبية أن 17 شخصاً قتلوا وأصيب 54 آخرون في الهجوم الذي شنه الجيش اليمني ليل الجمعة/السبت على ساحة التغيير في صنعاء، حيث يعتصم المتظاهرون منذ أواخر يناير/كانون الثاني.

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى عدد من المدنيين، إضافة إلى عسكريين تابعين للواء المنشق علي محسن الأحمر المؤيد للحركة الاحتجاجية.

ووقع الهجوم بعد ساعات من العودة المفاجئة للرئيس اليمني إلى صنعاء بعد غياب أكثر من ثلاثة أشهر في السعودية، حيث كان يعالج من جروح أصابته في هجوم استهدف قصره في صنعاء في الثالث من يونيو/حزيران.

ودعا صالح إلى وقف للنار بين وحدات الحرس الجمهوري التي يقودها نجله البكر أحمد والفرقة الأولى المدرعة الموالية للأحمر، لكن المعارك اندلعت مجدداً مساء الجمعة.

سياسيا، طالب مجلس التعاون الخليجي الرئيس اليمني بالتوقيع الفوري على المبادرة الخليجية، مدينا بشدة استخدام العنف في التعامل مع المتظاهرين.

تعليقات الزوار
1)
انور الغفراني -   بتاريخ: 24-09-2011    
ان الرئيس لمسعر حرب ولايعلم انة لايمكن ان يعيش في هذة البلاد مادم يستخدم الاسلحة هو وافراد عائلتة ضد ابناء الشعب المضلومين طيلة فترة حكمة مهما دفع ابناء هذا الوطن من فاتورة .

Total time: 0.1451