أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

عصير العرائسي اليمني يُحدٍث ضجة داخل السعودية تصل إلى الإعلام واتهامات مختلفة

- الرياض

جاء «باسم» إلى صديقه «محمد» يشكو له ضعفا في جسمه، راغبا منه أن يصف له علاجا مجربا، خاصة أن محمد مر بتلك التجربة، وعلى الفور قال له: عليك بعصير العرائسي، واصفا إياه بأنه عصير القوة الطبيعية.

ولم تقتصر نصائح محمد لصديقه باسم على ذلك، بل إنه أخبره بأن ذلك العصير لديه القدرة على زيادة القوة الجنسية، حتى أصبح منافسا حقيقيا لعقاقير الضعف الجنسي، مما جعل محمد يتصل بـ «عكـاظ» عله يجد خبرا أكيدا في ذلك، مما أوحى إلي فكرة هذا التحقيق، الذي شن فيه أحمد عبدالله (40 عاما) هجوما على محال بيع العرائسي واتهمها بوضع محتويات لمقويات جنسية مع العصير ليقدم للزبائن دون علمهم، مضيفا «لا أشرب هذا العصير ولا أهتم به، وأتمنى من الجميع الانتباه جيدا لما يقدم لهم».

ووافــــقـه الرأي صــديـقــــه بدر جاسم (35عاما) بقوله: أتمنى القــــيــــام بحملات على هــــذه المحال التي تروج لمنتجاتــهــــا بمقــــويــــات جنســيــــة، دون الاهتمام للأثـــر الـــــذي تسببه في صحة الناس، بعد أن يعتادوا عــلـيـهـــا ويدمنــوا على شرائها.

وأشار إلى أنه لا يحبذ تناول هذا العصير ولا يريد أن يتناوله في يوم من الأيام.

لكن خالد الشريف (19عاما) أحد الزبائن، أوضح أنه يقبل على محال بيع «العرائسي» ثلاث مــــرات في الأســــبوع، ويفضـــل الفـتــرة المســـائـيـــة على الصباحية.

ويبين أنه يحب مشــــاركـــــة أصدقائه في تناول العصير دائما، ويجهــــل الشريف السبــــب الرئيس لتســمـيــة العرائسي بهذا الاسم، ويشير صديقه فيصل علي إلى أنه يحرص على تناول العصير بشكل شبه يومي؛ لما له من الفوائد الجســمـيــة خاصة بعد ممارسة الرياضة، وأشار إلى أنه يحرص على شرائه من محل واحد يثق بما يقدم له.

أوهام باطلة

ويرى عبدالله عبدالـبـــاري (32عـــاما) أنـــــه يحبـــذ شــــراء العـصـيــر بشكل شـبــــه مـتــواصل من خلال شرائه من المحال المتخصصة في بيعه، وأما نعيم الشعير (22 عاما) فاعــتـبــر أن عصير العرائسي مهم لجســـم الإنسان لما يحمله من فوائد عديدة لجسم الإنسان.

واعـــتــبــر أن ما يتحدث به الكثير حول إضافة مواد جنسية للعصير أوهام يــسعون من خلالها لإبــعــاد الناس عن عصــيـــر يجعـــل الجسم يستعــيـــد توازنــــه إذا فــقــــد شيئا بعمل أو إرهاق لاحتوائه على الحليب والعسل الطبيعي.

عصير طبيعي

ودحض العاملون في محال بيع عصــير العرائسي الاتهـــامات التي وجهت لهم حــــول استغلالهم للعصير بإضافة مواد جنسية تجعل الزبائن يقـــبلون على شرائه بشكل مستمر، واعتبروا أن هذه الاتهامات لا تمــت للحقـــــيـقـــة بصلة، مؤكدين فتح محالهم أمـــام الجهات المســـؤولـــــة لأخذ عينات للعصائر التي يقدمـونها للزبـــائن.

وأكد منير سالم (39 عاما) أنه يسعى مع كافة طاقمه في محله الذي يقـــــدم عصيرات العرائسي أفضل الخدمات التي تجعل الزبون يعود إليه في كل مرة، معتبرا أن البعض يتحدث في الكثير من الأمور التي لا تمت للواقع بصلة، ولكن بعض العقول لا تهتم إلا بنفسها، وترمي بالتهم في كل جانب دون مراعاة لأرزاق الناس، معتبرين أنهم يساعدون الناس على اختياره؛ جاهلين أن كل إنسان يشاهد ويهتم بكل ما يدخل في جوفه قبل أن يسمع نصيحة إنسان آخر.

وأضاف منير «محلي مفتوح أمام أي جهة رقابة تريد التأكد مما أقدمه في محلي من العصائر».

وأشار عبدالباسط (25 عاما) إلى أن الزحام يزداد بشكل كبير في الإجازات، قائلا: يقبل الصغار والكبار والمتزوجون والعزاب على تناول العصير خلال فصل الصيف.

معروف قديماً

ويشير عامـــر الشعيبي (21عاما، عــــامل فـــي محل بيع عصيرات العرئسي) أن العصير إلى عرف منذ القــــدم في اليمن، ونقــلــــه الزوار والمقــــيمــــون للمملكة من خلال فتـــح محال تهتم بصنـعــه وتستقطب عمالــــة يمنــيـة متخصصة في صنع العصير لتقـــديمه للزبـائن.

واعـتـــــــــبــــر أن الـفـــــــــــكـــــــــــــرة مربحة وتشــهـــــد إقـبــالا كبيرا من كافــــة شــــرائح المجتمع، بقــــوله: الزبون لا يأتي مرة واحدة، بل يأتي أكثر من مرة، إن وجد ما يقـــــدم له مخــتلـفـــا عن كل ما تذوقـــه في فترة سابقة، ويختلف عن كل أنواع العصائر، وربما يأتي بزبائن معه في المرات المقبلة.

إشاعات مضحكة

ويتكون العصير من الفاكهة والحليب والـــزبـيــب والـتـمــــر والسكر والمكســــرات وجوز الهند والعسل والتــوت. وأكد الشعيبي أن العصائر التي يقدمونها خالية من أي نوع من المواد الكيميائية. واعتبر أن ما يتحدث عنه الناس حول إضافة «الفياجرا» للعصائر مجرد إشاعات تدعو للضحك.

المصدر : عكاظ

Total time: 0.0628