أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

سننفعل... سنشتعل حريقا ستندلع.. حينها ستدركون خطورة صمتنا.

- أزهار العجي

من أقسى اللحظات التي يسطــر فيها القــلم عبـــارات الالـــــــم .خارجة من حنجــــــرة شــبة مخنـــــوقة. يقـــف القـــلم حــائرا.عــاجــزا ليس بمقدوره إلا كلمات وعبارات صادقة تطـــلق شرارة أقـــوى من هدير الرصاص لاتخشى احد غير الحق والشعب والوطن.

لزمت الصمت لفترة. وكنت دوما أقول بان الكلام ممزوج بالصدق والكذب أما الصمت فهـــــو صـــــدق لأغـــش فيه ولكن تهتز النفس أحيانا أمـــام مواقف لاتنسى . تحفــر في الأعــماق . لاتطـــويها الأيـــــــام. يرجع إليها الإنسان كعلامة من علامات الطريق .

مايدور حولنا من مشاهد مؤلمة ومؤثرة تضيق فيها عدسة الرؤية . تصرخ منها صدى الأفكار. تشاهد مالاتقبلة الأنظار.

دماء تسفك. أرواح تزهق. أعراض تنتهك. بيوت تدمر. ثروات تنهب. أطفال تشرد .

صفوف تفرق. شوارع تقتحم. منشات تفجر.  والى متى كل هذا!!!!!!

لم تكن المواقف الوطنية الصحيحة منعزلة أبدا عن قضية الديمقراطية والمدنية فهي قضية رئيسية محورية تهمنا جميعا. كبارا. صغارا. رجالا. نساء.

تحــــول الد خــــان إلى نـيران .... نخشــــى خطـــورة البركـــــان مضت الايـــــام..الشهــــــور...ونقـــــترب من العــــــام بلدنا تحتل.  شعبنا يقتل  بلا أسباب . الوطنية كانت جريمتهم والثورة على النظام الفاسد كانت ماساتهم . اليمن مشلولة من كثر ضرب  الجلاد( النظام ) وممن يتشدقون بالوصاية على الشعب من الأحــــزاب ( المعارضة)

مات الإحساس لديهم .انهارت القيم أمامهم . فقدوا الشعور بالمسئولية تجاه الوطن . انتزع القناع من على وجوههم واكتشفت حقيقتهم . فاعتصر اليأس عقولهم وسلب منهم صفاء تفكيرهم . ولم يفكروا إلا بمصالحهم . أصبحوا لايسمعوا الا أصواتهم . ولايروا الاصورهم القبيحة . لم يشعروا بالخجل أمام أنفسهم . عجزوا عن معرفة معدن الشعب اليمني العظيم غير مباليين بمصيره. والى متى كل هذا !!!!!!!!

ولو إن الأرض تتكلم لنفتهم جميعهم (نظام ومعارضة) من على ظهرها وصرخت كصرخة أم أغضبها أبناءها العصاة .
كسروا شموخ الشعب واغرقوة في مستنقع الضعف والفقر والمهانة . فليرحلوا جميعهم وليتركوا الشعب المرهق من واقعة المؤلم . فخطـــاياهم لن تذوب مهما حــــاولو
لن تخدروا ضمائرنا بعد اليوم ... لن ندير ظهورنا لتطعنونا... لن تكمموا افــــواهنا....
لن تكسروا أقلامنا ...  لن نستمر في هدوءنا المتحضر إلى النهاية
سننفعل.. سنشتعل حريقا ستندلع لاقل واحد شرارة منكم ... حينها ستدركون خطورة صمتنا.
      فارحلللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللووووووووووووووووو

تعليقات الزوار
1)
Immunized -   بتاريخ: 08-10-2011    
أخي الصامت..الصمت والحياد نعرفه عندنشوب خلاف وخصومة بين طرفين لايرتبطان بالطرف الثالث المحايدوالذي لايعنيه ولا يخصه سبب الخصومة والخلاف,فيصمت من باب الحياد.
أما أنت أخي الصامت فلا ينفع أن تكون صامتاً من باب الحياد,,فلست طرفاً ثالثاً,,بل أنت الطرف الرئيسي والمطالب بحقوقك,,
فهل ستقبل أن تبقى خارج المسار ((كمحايد))؟؟؟

Total time: 0.0513