أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هل من المفترض علينا كيمنيين أن نفرح أو نبتهج لفوز توكل كرمان بجائزة نوبل؟ مقارنة مع شخصيات استلمت الجائزة

- عبد الواحد العبالي
ترى هل من المفترض علينا كيمنيين وكثائرين ان نفرح او نبتهج لفوز توكل كرمان بجائزة نوبل ؟ هل جائزة نوبل للسلام فعلا تقدم لمن كانت لهم اسهامات جليلة وفعلية في مجال السلام ؟ ... بالنظر الى معايير اختيار الجائزة والى تاريخ الجائزة نلاحظ ان من اكثر الشخصيات شهرة ممن حصلو على جائزة نوبل للسلام هو الرئيس السوفيتي الأسبق ميخائيل غورباتشوف الذي ارتبط اسمه دائما وابدا بتفكيك الأتحاد السوفيتي ؟؟؟!!!!!! ترى هل كانت جائزة نوبل مكافأة له نظير ما قدمه من منجزات في سبيل الإطاحة بأحد قطبي العالم ؟؟!! والسؤال الأهم هل من الممكن ان نجد اي شخص روسي او ينتمي لاحد جمهوريات الاتحاد السوفييتي يفتخر ويعتز انه مواطنه ميخائييل جورج باتشوف حصل على جائزة نوبل " للسلام " ؟؟!! ،،،،،

ممن حصل على هذه الجائزة كذلك الرئيس المصري المقتول على ايدي جماعته أنور السادات مناصفة مع قرينه مناحيم بيجن ،،، مقابل جهودهما " الجبارة " للتوصل إلى اتفاقية كامب ديفيد . لا أدري حقيقة إذا كان هناك اي مصري " يعتز ويفتخر" او فرح في يوم من الأيام بأن "مواطنه" أنور السادات حصل على جائزة نوبل للسلام .

نتواصل مع الأمثلة للحاصلين على جائزة نوبل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسرعرفات مناصفة مع شمعون بيريز مقابل ما قدموه للقضية الفلسطينية وتقرير المصير وحق العودة والسلام في الشرق الأوسط وووو..... . أود حقيقة أن أعرف إذا كان هناك أي فلسطيني كان قد رقص فرحا ً ووزع الحلوى لحصول ياسر عرفات على جائزة نوبل "للسلام".

من أشهر من حصل على هذه الجائزة كذلك ، السيد محمد البرادعي الرئيس الأسبق لوكالة الطاقة الذرية ، نظير جهوده "منقطعة النظير" من أجل "تطهير" كوكب الارض من مخاطر الأسلحة النووية !!!!! وأكبر دليل على نجاعة ما قام به البرادعي هو تخليص العالم من الأسلحة النووية التي كانت تملأ مخازن ومنشآت النظام السابق في العراق . وتحويل العراق إلى أنبوب يضخ النفط لأمريكا ولا شي ء غير ذلك. علينا كذلك أن نسأل أي مصري إذا كان فخورا ً بما أنجزه محمد البرادعي للحصول على جائزة نوبل للسلام. التاريخ قال كلمته وأخبرنا ،،،، ولو بعد حين ،،،، بالأهداف والاسباب اللي حصل بسببها هؤلاء وغيرهم على جائزة نوبل للسلام ، ولذلك فالتاريخ كذلك هو من سيوضح ويجلو غموض الأسباب اللتي بسببها حصلت توكل كرمان على جائزة نوبل للسلام ، على الرغم من ان تاريخ توكل يعطينا الكثير من المؤشرات لنفهم ما حدث.
تعليقات الزوار
1)
احمد -   بتاريخ: 09-10-2011    
كل ماحث هو ضرب المسلمين بأيدي المسلمين بجوائز لمن كن عميل لتدمير بلده المسلم افلاتعقلون وهذا ماسيحدث بعد كل حدث مقبل لتفريق الامه بايدٍمسلمه تفرح بجوائز اليهود والنصارى وبالله عليكم هل اعطيت جائزه لمن لم شمل الامه مثل الريئس الصالح لانه وحد جزء من الامه الم تكن كلها عجب عجب لهذاالزمان كيف تنقلب المفاهيم المسلمه !!!
2)
حنان عبدالجواد سالمين اليافعي -   بتاريخ: 09-10-2011    
وماذا سيقول عفاش ونظامه رباعي الدفع (بركاني- جندي- صوفي- شامي)؟ هل يقولون إن ميليشيات الإخوان المسلمين المدعومة من الفرقة الأولى مدرع قامت بالسطو على جائزة نوبل وهي في طريقها لعلي صالح الذي خرج من مشفاه حاملا "غصن" الحرس الجمهوري و"حمامة" الأمن المركزي؟ أم أن أعضاء اللجنة القائمة على الجائزة اتضح أن لهم علاقة بالشيخ حميد الأحمر وكانوا يستخدمون شرائح سبأفون أثناء عملهم؟؟؟؟
وربما لن يعدموا تبريرا آخر يرى أن هذه اللجنة تم استدراجها من اللواء/ علي محسن حينما كان غالبية رجال الدولة اليمنية مشغولين بالاحتفال بعودة صالح ( أبو حمامة وغصن) وكل الاحتمالات جائزة في نظر الأبواق التي لا تتورع عن قول ما يطلب منها مهما بدا سخيفاً وتافهاً .
3)
محمد -   بتاريخ: 09-10-2011    
هذا هو الحسد الذي يتكلم عليه عفاش الدم
4)
منتظر الشروق -   بتاريخ: 09-10-2011    
في الحقيقة أننا لا نستغرب من حصول الحقوقية أبنة الحقوقي . فهي نشأت بين كتب الحقوق وليس بين كتب الدكتاتورية والاستبداد . يجب على محدودي العلم والثقافة أن يرحموا عقولهم من الخوض في مسائل أكبر من مستواهم الفكري .
وبخصوص الجائزة فأن معيارها معروف وهي تمنح لمن يخدم البشرية ويعرض نفسه للمخاطر من أجل امنهم وسلامتهم وحياتهم ورفع الظلم والاستبداد والقهر ومصادرة حقوقهم .

مبروك لليمن ولكرمان في صفةالمرأة
5)
نعمان -   بتاريخ: 09-10-2011    
الحاصلون على جائزة نوبل للسلام

http://ar.wikipedia.org/wiki/جائزة_نوبل_للسلام

Total time: 0.0648