أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجلس المقاومة في تعز يؤكد نجاح المرحلة الاولى من تنفيذ خطة كسر الحصار.. وهذه هي المناطق التي سيطروا عليها

- خاص
في ظل تواصل المعارك العنيفية بين المقاومة والجيش من جهة وقوات الحوثيين وصالح من جهة اخرى احرزت الاولى تقدم ملحوظ في الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة تعز، وتمكنوا من السيطرة على خط الضباب وفك الحصار من الجهة الغربية لمدينة تعز.
 
مجلس تنسيق المقاومة في بيان له اكد نجاح المرحلة الاولى من تنفيذ خطه كسر الحصار.. وبعد المعارك التي دارت في كل من الجبهة الشرقية والغربية، وفتح خط الضباب تمكن الجيش والمقاومة من احراز تقدم ملحوظ في اغلب المواقع الاستراتيجية الاخرى.
 
من جهة اخرى اكد المجلس العسكري عبر ناطقه تحرير منطقة مدرات والاقتراب من وادي حنش وتطهير حدائق الصالح ومعظم جبل هان، مرورا بمنطقة غراب ليفتح بعد ذلك المدخل الغرب للمدينة.
 
وتمكن الجيش من استعادة التبة الحمراء والاتجاه نحو منطقة الربيعي وخط الخمسين، ومن ثم السيطرة على منطقة حسنات بالكامل ومحاصرة موقع المكلكل بالكامل، ومن ثم التقدم نحو وادي ثعبات والدعوة، إلى ان اصبحوا على مقربة من سور القصر ومعسكر التشريفات.
 
وقالت مصادر عسكرية وأخرى في المقاومة إن الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على "تبة المشهوذ"، بمنطقة الشقب شرق صبر الموادم، عصر الجمعة.
 
وذكر ان سيطرة المقاومة على "تبة المشهوذ"، جاء بعد ساعات من استعادة الجيش والمقاومة لـ"تبة الصالحين"، في منطقة الشقب شرق صبر، بعد ساعات من سيطرة الحوثيين عليها.
 
وذكر مصدر أن المقاومة تداهم تجمعات للحوثيين في منزل القيادي بحزب صالح "مهدي مقولة"، اضافة إلى تمشيطها لحي صالة شرق مدينة تعز.
 
من جانبه قال مصدر عسكري، إن الجيش الوطني والمقاومة تمكنا من تحرير "قصر صالة والمركز الثقافي"، مغرب يوم الجمعة.

Total time: 0.0434