أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توجيهات هامة وعاجلة من الرئيس عبد ربة منصور هادي لكل أعضاء الحكومة"تفاصيل

وجّه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، أعضاء حكومته بالعودة إلى البلاد وإدارة الوضع العام في المحافظات الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، والمقاومة الموالية لها، في وقت ما تزال جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، يسيطرون على العاصمة صنعاء وعدد من محافظات شمالي اليمن.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فإن هادي، حث وزراء الحكومة التي يرأسها أحمد عبيد بن دغر، على "إدارة الوضع العام بالمحافظات المحررة، والنزول التام لرعاية مصالح واحتياجات المواطن المتعلقة بالمعيشة والاستقرار الأمني، وتفعيل الخدمات والبنى التحتية بصورة عامة بالتعاون والتكامل مع السلطات المحلية في مختلف المحافظات".
 
ويقيم الرئيس اليمني وعدد كبير من أعضاء الحكومة في العاصمة السعودية الرياض، في ظل الحرب التي تشهدها البلاد منذ نحو عام ونصف، واقتصرت عودة هادي وحكومته إلى اليمن خلال تلك المدة، في زيارات قصيرة، تكون في الأغلب لمدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، جنوبي البلاد.
 
وجاءت توجيهات هادي بعودة أعضاء الحكومة، في اجتماع ضم مستشاري الرئاسة وأعضاء الحكومة، في مقر إقامتهم بالرياض.
 
وقال هادي إن "الحكومة اليمنية تؤكد جديتها على مساعي السلام في البلاد، من خلال دعمها لجهود المبعوث الأممي لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني"، والداعية إلى انسحاب الحوثيين وتسليم أسلحتهم.
 
وأضاف أن "جماعة الحوثيين وحلفائهم من قوات صالح، يرفضون بشكل دائم تلك المساعي والجهود".
 
من جهته، طالب وزير المالية منصور القعيطي، الحكومة، باتخاذ الاجراءات اللازمة، بعد أن "منع الحوثيون وصول التعزيزات المالية من البنك المركزي (في صنعاء) للمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، وحرمان آلاف الموظفين من رواتبهم الأساسية".
المصدر : متابعات خاصة

Total time: 0.0507