أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

منظمة سياج تستكمل المرحلة الثانية من تعزيز الديمقراطية والحقوق بين الأطفال بالقصص المصورة

- خاص

أكملت منظمة (سياج) لحماية الطفولة اليوم الخميس 10/6/2010م تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (تعزيز قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان بين الأطفال) المنفذ بتمويل من مفوضية الإتحاد الأوربي وذلك بتوزيع أكثر من (3000) نسخة من سلسلة قصص الأطفال (عريفو في بيتنا) في عدد من مدارس وادي حضرموت ومحافظة تعز وأمانة العاصمة.
المشروع الذي يعد الأول من نوعه على مستوى اليمن تنفذه المنظمة بالتعاون مع مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات المذكورة يهدف إلى بناء ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان في وسط النشء، سعياً إلى تحولها لسلوك شخصي في حياتهم وممارستهم مستقبلاً.
وقد اختيرت أفضل (3) مدارس من كل محافظة من حيث توافر الإمكانيات المدرسية كالمكتبة وصالة المطالعة والإذاعة المدرسية لتنفيذه كتجربة أولى ستعمم لاحقا على المدارس الأخرى .  
وقد سبق تنفيذ المرحلة الثانية ورشة عمل تمهيدية مطلع العام الحالي 2010م ناقش فيها نخبة من الخبراء والمختصين ونشطاء حقوق الإنسان وبمشاركة المدربة المصرية والخبيرة في الكتابة للطفل (هويدا حافظ) الآليات الفاعلة لتعزيز الديمقراطية بين الأطفال وفي مناهج التعليم.
كما عقدت حلقة نقاش أخرى في مايو الماضي مع مسئولي التربية والتعليم ومندوبي سياج في المحافظات المستهدفة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حول الإجراءات العملية والطرق الكفيلة بتحقيق التكامل والفاعلية بين المؤسسات التربوية ومنظمة سياج في هذا الخصوص.

صادر عن منظمة سياج لحماية الطفولة

اليمن – صنعاء – 10 يونيو 2010م

Total time: 0.0569