أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير إماراتي يهاجم الحوثيين وصالح ويتحدث عن السبب الذي يعيق الحل السياسي باليمن

- متابعات

هاجم الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإمارتي للشؤون الخارجية، جماعة الحوثي وصالح في اليمن، مؤكدة أن سيطرة الحوثيين الأقلية «على اليمن ومقدراته هو الذي يعيق الحل السياسي، منطق أن أهل الجنوب توابع بدون صوت أو دور لا يستوي مع الواقع».

 

وأضاف الوزير الإماراتي في سلسلة تغريدات نشرها عل حسابه الرسمي بموقع «تيوتر»  أن «الحوثي وصالح يرى اليمن مختزلة في إقليمين أو ثلاثة، أما باقي مناطق اليمن ورأي أهلها فهامشي واستهداف مدنها وسكانها مشروع... عقلية تعبر عن الأزمة».

 

وتساءل قرقاش «كيف لمن يدمر عـدن ويقتل ويشرد أهلها، ويحاصر تعز ويجوعها، أن يدعي بأنه يعبر عن أجندة يمنية؟ منطق سيطرة الأقلية بقوة السلاح و العنف لن يستمر».

 

وقال :«ماهو حافز المواطن اليمني للتمسك بالدولة؟: المساواة؟ التنمية؟ الأمن؟ الاستقرار؟ التكامل الإقليمي؟ الفرص؟ هل سيحقق الحوثي وصالح هذه الطموحات؟».

ولم يتحدث الوزير الإماراتي في تغريداته عن استهداف السفينة الإماراتية "سويفت" من قبل الحوثيين لكنه أعاد تغريدة  لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ‏أكد فيها أن «ما تعرضت له السفينة المدنية المخصصة للعمل الانساني في اليمن التابعة للشقيقة الامارات من اعتداء همجي أمر مستنكر ولا يجب المرور دون محاسبة»

 

Total time: 0.0677