أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي في "المؤتمر الحاكم": الانتخابات أو الحرب الأهلية

- صنعاء

رفض قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن تحميل السلطة مسؤولية الإخفاق في التوصل إلى تسوية سياسية بموجب المبادرة الخليجية، قائلاً إن المعارضة هي من تتحمل هذه المسؤولية، قائلاً إن الخيار المطروح هو الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة أو الذهاب إلى الحرب الأهلية .


 

وأوضح الأمين العام المساعد للحزب الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن قادة أحزاب المشترك المعارضة هم من رفضوا المبادرة الخليجية منذ وقت مبكر، وأن المؤتمر الشعبي العام ملتزم التزاماً كاملاً بالمبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة وبآلية تنفيذية مزمنة، إضافة إلى الالتزام بمقترح المبعوث الأممي جمال بن عمر عن آلية تنفيذ المبادرة الخليجية، معتبراً أن الحل الأفضل للأزمة السياسية الحالية في اليمن هي الذهاب إلى صناديق الاقتراع، وأن أي حل آخر سيكون على حساب الوحدة اليمنية، في إشارة إلى خيار الفيدرالية لليمن من إقليمين شمال وجنوب .


 

وأشار في مؤتمر صحفي، إلى أن الضمانات التي طالب بها الرئيس صالح في خطابه، أول من أمس، كان يقصد بها الضمانات التي تضمنتها المبادرة الخليجية وهي ضمانات للحفاظ على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وليست للأفراد، مؤكداً أن صالح “لا يحتاج لأي ضمانات لان إنجازاته الوطنية العظيمة هي الضامن الوحيد له، وأن الرئيس حتى وإن غادر السلطة فهو المرجعية السياسية لكل القوى السياسية في الساحة الوطنية كزعيم تاريخي” .


 

وأمل بن دغر أن يصدر مجلس الأمن الدولي قراراً متوازناً بما يحفظ وحدة وأمن اليمن واستقراره والسلم الاجتماعي باعتبار أن مجلس الأمن يعي تماماً ما يحل على الساحة اليمنية .


 

وأكد بن دغر أن “الحل الأفضل للأزمة السياسية الحالية في اليمن هو الذهاب إلى صناديق الاقتراع، وأن أي حل آخر سيكون على حساب الوحدة اليمنية” .

تعليقات الزوار
1)
سام يمن -   بتاريخ: 21-10-2011    
يا قيادات النظام هل سمعتم خطاب صالح واعترافه بأن ماحدث في الشارع اليمني بأنها ثورة شعبيه يا قيادات النظام لم نعلم ولم نقرأ بكتب تاريخ الامم بأن حرب النظام ضد شعبه هي حرب أهليه يا بن دغر انظر اين تقف قدمك واين مصير من قبلك فعتبرو بمن قبلكم

Total time: 0.0629