أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

تقاسم الجائزة الأولى مع موقع الصحوة نت.. لجنة برئاسة نقيب الصحفيين الأسبق تختار المصدر أونلاين كأفضل موقع إخباري يمني

- خاص

 اختارت لجنة مكونة من عدة صحافيين يمنيين موقع "المصدر أونلاين" ليكون أفضل موقع إخباري يمني، وفاز الموقع بالمركز الأول مع موقع "الصحوة نت" وتقاسما الجائزة الأولى مناصفة بينهما، وذلك في مسابقة نظمها موقع براقش نت لأفضل المواقع الاخبارية اليمنية.
وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من عبدالباري طاهر نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق، وصادق ناشر، مدير مكتب صحيفة الخليج الإماراتية بصنعاء، ومحمد الجنيد رئيس تحرير براقش نت، فوز كلاً من موقعي المصدر أونلاين والصحوة نت بالمركز الأول، وموقعي التغيير نت ومأرب برس بالمركز الثاني، بينما حاز موقعي نيوز يمن وسبتمبر نت على المركز الثالث.
وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 500 ألف ريـال، والثانية 300 ألف، والثالثة 200 ألف ريـال.
وأوضح رئيس لجنة التحكيم عبدالباري طاهر ان اختيار المواقع الفائزة تم وفق معايير وأسس عالية، وأن اللجنة سعت خلال الأشهر الثلاثة الماضية إلى متابعة ورصد كل المواقع الإخبارية المتنافسة من حيث المهنية وأفضلية الأداء والسبق الإخباري.
وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة اليوم السبت، قال عضو لجنة التحكيم الكاتب الصحفي صادق ناشر ان التنافس المحتدم بين المواقع الإلكترونية أجبر اللجنة على اختيار موقعين في كل مركز من المراكز الثلاثة الرئيسية للجائزة.
وأكد ناشر أن تقييم المواقع لنيل الجائزة تم بحرفية ومهنية عالية وبمصداقية بعيدا عن التحيز الشخصي والحسابات الحزبية، داعياً أصحاب المواقع الإخبارية إلى تقديم الأفكار والملاحظات حول الجائزة إلى اللجنة المعنية، مقترحا توسيع أعضاء اللجنة المهنية والفنية وأن تكون عملية الرصد والتقييم لمدة عام.
وبهذه المناسبة، قال مدير تحرير موقع المصدر أونلاين الزميل ياسر العرامي إن فكرة تكريم أفضل المواقع اليمنية جيدة، وبإمكانها إن تم تطويرها أن تسهم في الدفع بتحسين أداء المواقع الإلكترونية على الصعيدين المهني والفني.
وأعتبر العرامي تكريم موقع المصدر أونلاين ثمرة لجهد متواضع بذله المحررون في الموقع خلال الفترة القصيرة الماضية، متجاوزين بذلك الصعوبات التي واجهته، وعلى رأسها الحجب لثلاث مرات متتالية خلال عام واحد فقط هي عمر الموقع، فضلاً عن شحة الإمكانات المادية التي يمر بها.
يشار إلى أنه تم تشكيل لجنة تقييمية للجائزة برئاسة نقيب الصحفيين السابق عبد الباري طاهر وعضوية مدير مكتب صحيفة الخليج الإماراتية صادق ناشر، ومحمد الجنيد، إضافة إلى تشكيل لجنة للتقييم الفني مكونة من محمد نجيب، يسري خليل الاثوري، وأوس الارياني، ولجنة أخرى للرصد مكونة من الاخوة: احمد الرمعي ومصطفى الحسام ووائل نجيب ونجم الدين عبدالواسع.
يذكر أن موقع المصدر أونلاين دشن بثه الرسمي مطلع شهر مايو الماضي، واستطاع خلال عام واحد فقط أن يحقق موقعاً متقدماً بين المواقع الاخبارية اليمنية التي مضى على تدشين بعضها أكثر من خمس سنوات.

Total time: 0.0486