أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مانشستر سيتي يسحق يونايتد 6-1 في قمة مانشستر وتشيلسي يخسر في دوري انجلترا

- عبد الكريم الحزمي

حقق مانشستر سيتي أحد أكبر انتصاراته على الاطلاق بعد أن سحق غريمه التقليدي مانشستر يونايتد 6-1 في معقله باستاد اولد ترافورد يوم الاحد ليعلن نفسه الاقرب لخلافة يونايتد على عرش الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بينما فشل تشيلسي في انتزاع المركز الثاني وخسر أمام كوينز بارك رينجرز 1-صفر.

وتحقق الانتصار المفاجيء وهو الاكبر لسيتي على الاطلاق في معقل منافسه منذ الفوز 5-صفر عام 1955 بفضل ثنائيتين لكل من ماريو بالوتيلي والبديل ادين جيكو مقابل هدف لكل من سيرجيو اجويرو وديفيد سيلفا.

وسجل سيتي ثلاثة من أهدافه الستة في الدقائق الاربع الاخيرة من المباراة بل كان بوسعه اضافة المزيد.

ولعب يونايتد معظم فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين لطرد المدافع جوني ايفانز لمحاولته عرقلة بالوتيلي في هجمة مرتدة. وفشل يونايتد في منع سيتي من أن يصبح أول فريق يتغلب عليه في ملعبه منذ ابريل نيسان 2010.

وجاء هدف يونايتد الوحيد عن طريق دارين فليتشر قبل تسع دقائق من نهاية الوقت الاصلي لتصبح لنتيجة الى 3-1 لكن شباك الفريق تلقت ثلاثة أهداف أخرى بعد أن انكشف دفاعه ليخسر بستة أهداف في ملعبه بالدوري للمرة الاولى منذ خسارته 7-4 أمام نيوكاسل يونايتد في سبتمبر ايلول 1930.

ووضع هذا الفوز حدا لانتصارات يونايتد في 19 مباراة متتالية على أرضه في الدوري ليرفع سيتي رصيده الى 25 نقطة من تسع مباريات بفارق خمس نقاط عن يونايتد صاحب المركز الثاني.

وتجمد رصيد تشيلسي عند 19 نقطة وبقي في المركز الثالث بعدما تأثر بطرد لاعبيه جوزيه بوسينجوا وديدييه دروجبا وخسر أمام كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثا لدوري الاضواء بهدف سجله هيدر هجلسون من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة.

وواصل ارسنال انتفاضته وفاز على ستوك سيتي 3-1 مستفيدا من ثنائية البديل روبن فان بيرسي.

وسجل فان بيرسي هدفين في الدقيقتين 73 و82 بعدما كانت النتيجة 1-1 اذ تقدم جرفينيو لارسنال في الدقيقة 27 وأدرك بيتر كراوتش التعادل لستوك سيتي في الدقيقة 34 .

ورفع أرسنال رصيده الى 13 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ستوك. وسجل ايفرتون هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز على فولهام 3-1.

وبقي روبرتو مانشيني مدرب سيتي هادئا بعد الفوز وقال لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "لعبنا بطريقة جيدة جدا وبالنسبة لي النقاط الثلاث أهم من النتيجة."

وقال المدرب الايطالي أيضا انه سعيد من أجل بالوتيلي الذي نجا من حريق في منزله في الساعات الاولى من صباح يوم السبت.

وبعد أن سجل الهدف الاول في الدقيقة 22 رفع بالوتيلي البالغ من العمر 21 عاما قميصه عن صدره ليكشف عن رسالة تحتها تقول "لماذا أنا دائما.." قبل أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة 60 ليبدأ فريقه مشوار الانتصار.

وأضاف مانشيني "أنا سعيد من أجله لانه سجل هدفين اخرين مهمين ولانه لعب بطريقة جيدة."

أما اليكس فيرجسون مدرب يونايتد فقال ان الهزيمة هي الاسوأ في مسيرته كلاعب أو مدرب.

وأضاف "هذا هو أسوأ أيامي على الاطلاق... سنتعافى منها لكن الشيء الذي يقلقني هو الاهداف. انها أكبر انتكاسة بالنسبة لنا ولا أحد يعرف... قد يكون لفارق الاهداف أهمية. في معظم السنوات صب فارق الاهداف في صالحنا.. لكنه الان ليس كذلك."

وتابع "هناك شعور كبير بالحرج في الفريق الان وسنتعامل معه. هذه هي أسوأ هزيمة في مشواري على الاطلاق.. لا أعتقد أني خسرت من قبل مباراة بنتيجة 6-1 ولا حتى كلاعب.. لذلك فانها تمثل تحديا بالنسبة لي أيضا."

Total time: 0.0947