أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القنصلية الأمريكية بصنعاء تفتح أمام اليمنيين برنامج اليانصيب للهجرة إلى أمريكا والحصول على الجنسية

- صنعاء

أعلنت القنصلية الأمريكية بصنعاء، يوم الثلاثاء عن أن باب التسجيل والاشتراك في برنامج «تأشيرة التنوع» للعام 2013، قد تم فتحه مطلع هذا الشهر، لغاية الـ5 من شهر نوفمبر، 2011. والذي يتم من خلاله اختيار الفائزين عبر برنامج اليانصيب الأمريكي الرسمي، للهجرة إلى الولايات المتحدة هم وأسرهم، بحثا عن فرص عمل والعيش هناك بشكل قانوني، وسبيلا للحصول على الجنسية الأمريكية.


وفي لقاء جمعها، الثلاثاء الماضي، مع مجموعة من الصحفيين اليمنيين، أوضحت القنصل الأمريكي بصنعاء، استفوني بونز بأن الإعلان عن البرنامج في اليمن للعام 2013 يأتي في سياق تشجيع الهجرة الشرعية من اليمن والصومال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


ويعد برنامج «تأشيرة التنوع» – عبر اليانصيب - من أقدم البرامج الأمريكية، وهو يتيح الفرصة، لكل من يحالفه الحظ على مستوى العالم، الهجرة إلى الولايات المتحدة مع أسرته للعيش والعمل هناك بشكل قانوني.
ويهاجر إلى الولايات المتحدة حوالي 55 ألف شخص سنويا، من مختلف أنحاء العالم.


وبحسب القنصل فإن البرنامج يتيح، لكل من حصل على شهادة الثانوية العامة على الأقل، الأحقية في التسجيل شريطة أن يستوفي شروط القبول الواردة في استمارة التطبيق، والتي يمكن الحصول عليها من الموقع الخاص باليانصيب، على الرابط التالي:
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1322.html#3


ونوهت القنصل إلى أن الاشتراك والحصول على الاستمارة عبر موقع البرنامج متاح بدون أية رسوم. ولن يتوجب على الراغبين في الاشتراك دفع أية رسوم للحصول على استمارة التطبيق والاشتراك في البرنامج. لكنها أوضحت بأن المبالغ التي سيتوجب على كل من يتم اختياره دفعها لاحقا، ستقتصر فقط على كل من يتم إعلان فوزه في البرنامج، مطلع مايو 2012، بعد الحضور إلى السفارة لإجراء مقابلة عقب إعلان فوزه. وأنها ستدفع نقدا لصندوق السفارة الأمريكية مقابل استلام فيزا العمل.


وحذرت من وجود بعض المواقع الالكترونية التي تطلب مبالغ مالية من المشتركين، مؤكدة أنه ليس لتلك المواقع أية علاقة ببرنامج «تأشيرة التنوع» الأمريكي بواسطة اليانصيب.


وإذ أشارت إلى أن ثمة أشخاص يمنيين تمكنوا في السابق من الفوز في البرنامج، غير أنها استبعدت بأن يتم قبول كل من يتعاطون القات باعتباره من المحظورات في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

معلومات عن البرنامج:
برنامج تأشيرة التنوع يعد فرصة كبيرة للهجرة برفقة عائلتك إلى الولايات المتحدة بشكل قانوني. وفي حال حصولك على التأشيرة عبر هذا البرنامج، فإنه سيكون بإمكانك أن تعيش وتعمل في الولايات المتحدة كما يمكنك أن تستهل طريقك نحو الحصول على المواطنة (الجنسية) الأمريكية.


الطلبات بدأ قبولها في الوقت الراهن لغاية الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني. سارع في تعبئة استمارة التطبيق! ولكن عليك أن تتأكد أولا من قراءة التعليمات قبل الشروع في التطبيق.


ومقدمو الطلبات يجب أن يقوموا بالتطبيق بأنفسهم، أو يجب أن يكونوا موجودين بأنفسهم في حال اللجوء إلى مساعدة شخص ما لإكمال التطبيق. وعندما تنتهي من استكمال التطبيق، ستستلم رقم التأكيد- الذي يجب أن تحتفظ به معك.


وفي الأول من مايو، 2012، ستستخدم هذا الرقم في مراجعة الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج تأشيرة التنوع وذلك للتأكد ما إذا كان قد تم اختيارك في اليانصيب. ولن يكون هناك أي رسالة تذكير عبر البريد الالكتروني للقيام بهذا الأمر، كما لن يكون هناك أي رسالة بريد الكتروني تخطر مقدمي الطلب بأنهم ربحوا!. وإذا استقبلت أية رسالة بريد الكتروني من هذا القبيل، فإنها تعتبر مزيفة !


كما أن التطبيق يعتبر مجانيا. وليس هناك أية دفعات مالية مطلوب دفعها ما لم يكن مقدم الطلب قد تم اختياره في اليانصيب في مايو ليحضر إلى السفارة من أجل إجراء المقابلة، وحتى بعد ذلك، فإن دفع المال المطلوب يكون لأمين الصندوق في السفارة، وليس لأحد غيره.

 

مواقع مهمة ذات صلة تتبع السفارة الأمريكية بصنعاء:
- الموقع الرئيسي لتأشيرة التنوع (اليانصيب) :
www.dvlottery.state.gov

- كل ما يتعلق بتأشيرة التنوع 2013
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1322.html#3

- التعليمات باللغة العربية:
http://travel.state.gov/pdf/DV_2013_Arabic_instructions.pdf

- التعليمات باللغة الإنجليزية:
http://travel.state.gov/pdf/DV_2013_instructions.pdf

- الوظائف التأهيلية:
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1319.html

- تحذير الاحتيال:
http://travel.state.gov/visa/immigrants/types/types_1749.html

المصدر : مصادر
تعليقات الزوار
1)
انيس منصور احمد غالب عون -   بتاريخ: 04-11-2011    
الريد المشاركة باليانصيب
للهجرة من اليمن بحث عن العمل قي امريكاء
2)
mohammednahshal -   بتاريخ: 08-10-2012    
ﺍﺭﻳﺪﺍﻟﺴﻔﺮ ﻟﺰﻳﺎﺭﻩ ﺍﻭﻻﺩﻋﻤﻲ ﻭﺑﺎﻟﺨﺼﻮﺹ ﻋﻤﻲ ﻧﺎﺟﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﺣﻤﺪﻧﻬﺸﻞ
3)
انس السالمي -   بتاريخ: 03-01-2013    
اريد السفر لاعبش حياة كريمه ونزيهه
4)
r4 3ds -   بتاريخ: 24-03-2013    
Read of course far from my topic. But still we can work together. How do you feel about trust management?!… a href= http://www.r4-i.info/ title= r4 3ds r4 3ds /a

Total time: 0.0961